أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي خلال استقباله لسياسي كويتي بارز.. يدعو الشيعة الموالين إلى تكثيف جهودهم بإحياء القضية الحسينية

حثّ المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيّد صادق الحسيني الشيرازي، أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في كل مكان من العالم على بذل الجهود الحثيثة لنشر القضية الحسينية والتعريف بمبادئ نهضة سيد الشهداء (عليه السلام).
جاء ذلك خلال الزيارة التي تشرّف بها للقاء سماحته، النائبُ الشيعي السابق في مجلس الأمّة الكويتي الحاج صالح عاشور.
وبحسب ما أفاده الموقع الرسمي للمرجعية، وتابعته (وكالة أخبار الشيعة) فقد “تشرف بزيارة سماحة المرجع الشيرازي في بيته المكرّم بمدينة قم المقدسة، النائب الشيعي السابق في مجلس الأمّة الكويتي الحاج صالح عاشور”.
وتابع بأنّ “الحاج عاشور أبدى سعادته الغامرة لتشرّفه بلقاء المرجع الشيرازي، وقدّم لسماحته تقريراً مختصراً عن أوضاع أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في دولة الكويت، وما قدّمه من خدمات للمجتمع الشيعي هناك”، مبيناً أن “سماحة المرجع الشيرازي أوصلَ سلامه للمؤمنين في الكويت ودعا لهم بالتوفيق على طريق خدمة سيد الشهداء (عليه السلام) وإحياء شعائره المقدسة”.
وأضاف بأن “نجل المرجع الشيرازي آية الله السيد حسين الشيرازي استضاف في وقت لاحق الحاج صالح عاشور، وثمّن له اهتمامه العالي بخدمة أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في الكويت وتمسّكه بخطّ المرجعية الشريفة وتوجيهاتها القيمة”.
وأوضح في الوقت ذاته بأن “الطرفين تبادلا الحديث حول آخر المستجدّات بالعالم الإسلامي وعن أوضاع الشيعة الموالين في دولة الكويت، وحاجاتهم الأساسية في المجالات الدينية والثقافية والاجتماعية والسياسية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى