أخبارالعالم الاسلاميالعراق

بذكرى عيد الغدير الأغر.. المحال التجارية والمطاعم في كربلاء تخفّض أسعار بضائعها وخدماتها للزبائن

تيمّناً بحلول مناسبة عيد الله الأكبر عيد الغدير الأغر، أعلنت العديد من المحال التجارية والمطاعم في كربلاء المقدسة عن تخفيض أسعار البضائع والخدمات المقدمة لزبائنها وعملائها، وحرصاً على إشاعة مثل هذه المبادرات في المجتمع.
ورصدت (وكالة أخبار الشيعة)، إعلان عدد كبير من المحال التجارية والمطاعم والفنادق والأسواق تخفيض أسعار سلعها وخدماتها المقدمة لزبائنها تزامناً مع حلول عيد الغدير الأغر والتي تصف إلى النصف وأكثر.
وبدأت هذه المبادرات منذ أسبوع وتستمر لما بعد المناسبة العظيمة، ذكرى تنصيب النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وصيه أمير المؤمنين (عليه السلام) خليفة على المسلمين من بعده.
وتنطلق هذه المبادرة بحسب المعلنين، من محبتهم لأمير المؤمنين (عليه السلام) وإسهامهم بإشاعة صور الإنسانية والتكافل والتعاون بين أبناء المجتمع بهذه المناسبة العطرة.
كما وأعلن العديد من التجّار وأصحاب المحال عن تخصيص بضائع وهدايا مجانية لتوزيعها على أهالي وزائري كربلاء المقدسة ليلة ويوم المناسبة الغديرية.
وتأتي هذه المبادرات في الوقت الذي دعا فيه المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي المسلمين وخصوصاً من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) إلى تكثيف جهودهم وإحياء العشرة الغديرية المباركة بمختلف الوسائل، كما حثّ على رعاية المحرومين والفقراء وإعانتهم مادياً على حبّ أمير المؤمنين ووصيّ الرسول الأمين (عليهما أفضل الصلاة والسلام).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى