أخبارالعالم الاسلامي

السيد مقتدى الصدر يدعو إلى تظاهرة حاشدة أمام السفارة السويدية تنديداً بحادثة حرق المصحف الشريف

دعا زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر إلى تظاهرة حاشدة أمام السفارة السويدية بالعاصمة بغداد؛ بعد حرق نسخة من القرآن الكريم من قبل متطرف سويدي صبيحة عيد الأضحى المبارك.
وقال السيد الصدر في تغريدة له على تويتر تابعتها (وكالة أخبار الشيعة): “إذا كانت (حرية التعبير) مكفولة ومقرّة عراقياً وعالمياً، فعلى المؤمنين التعبير عن رأيهم بخصوص حرق الكتب السماوية ولاسيما القرآن الكريم أمام المساجد أو السفارات وفي أعياد المسلمين”.
ودعا الصدر إلى “الخروج بتظاهرة حاشدة غاضبة ضد السفارة السويدية في العراق”، مطالباً “بطرد السفير السويدي الذي يمثل دولته المعادية للإسلام والمقدسات والداعمة للفاحشة وقطع العلاقات معها، إضافة إلى سحب الجنسية العراقية من المجرم (الزنيم) الذي أحرق كتاب الله تبجّحاً وعلناً، كما وعلى القضاء العمل على إرجاعه للعراق أو الحكم عليه غيابياً بحكم يليق مع الجرم دفاعاً عن الإسلام والمذهب”.
وطالب الصدر في الوقت ذاته الحكومة العراقية “بحماية متعلقي المجرم الزنيم في العراق حفاظاً على أرواحهم”، مضيفاً، “لو كنت مجتهداً لأفتيت بارتداده إن كان مسلماً، وبعدائه للإسلام إن لم يكن مسلماً”.
وأشار السيد الصدر إلى أن “حرق علم المجتمع الميمي (الشاذ) هو أكثر ما يغيظهم”، داعياً إلى إحراق علمهم “في كل حدب وصوب وبكثافة إلى الثامن من محرّم الحرام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى