أخبارالمرجعية

بمشاركة وكيل المرجع الشيرازي بالهند.. مدينة لكناو تحتضن تجمعاً كبيراً لبحث تحديات المجتمع الشيعي في البلاد

احتضنَ نادي لكناو الصحافي في الهند، تجمعاً حاشداً للشخصيات الشيعية البارزة في البلاد؛ بهدف التنسيق للدفاع عن حقوق الشيعة السياسية والاقتصادية، وبمشاركة فاعلة من وكيل المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي.
وقال وكيل المرجعية الشريفة حجة الإسلام والمسلمين السيد سيف عباس النقوي في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة): إن “التجمّع أقيم بمشاركة حاشدة لعدد من الشخصيات الشيعية البارزة في الهند؛ بهدف التنسيق للدفاع عن الحقوق السياسية والاقتصادية للشيعة في البلاد”.
وتابع النقوي بأن “المجتمع الشيعي في الهند يواجه العديد من المشكلات والتحديات على المستوى السياسي والاقتصادي وحتى الديني، إلا أن الهيئات العامة الحكومية لا تبدي أي اهتمام لهذه التحديات الكبيرة”.
وأوضح بأن “التجمّع تتطرق لهذه المشكلات والتحديات التي تواجه المسلمين الشيعة وطرحها على طاول النقاش”، مضيفاً بأن “اجتماعاً آخر سيجري عقده في مدينة نيودلهي بتاريخ (15 يوليو/ تموز) القادم، لإيجاد الحلول والتدابير المناسبة للمشكلات المالية والسياسية والتعليمية”.
ولفت النقوي إلى أن “شيعة أهل البيت (عليهم السلام) في الهند مهمّشون كثيراً من الناحية السياسية والاقتصادية، ولم يحصلوا على حقوقهم الكاملة في التمثيل السياسي وحرية التعبير عن الرأي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى