أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) تدعو شيوخ العشائر إلى مساندة مشروعها الإنساني “ميثاق حماية أيتام العراق”

وجّهت مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية التابعة للمرجعية الشيرازية في مدينة كربلاء المقدسة، دعوات إلى شيوخ العشائر العراقية الأصيلة لمساندة مشروعها الإنساني الكبير (ميثاق حماية أيتام العراق).

وقال مدير المؤسسة عبد الصاحب الكيشوان في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “المؤسسة وبعد نجاحها بإكمال ميثاق حماية أيتام العراق الهادف إلى تأسيس هيئة خاصة تُعنى برعاية هذه الشريحة المهمة وتأمين الحياة الكريمة لهم، تنتظر من كل العراقيين الغيارى مساندتها لتحقيق أهداف هذا المشروع”.

وتابع بأنّ “إدارة المؤسسة وانطلاقاً من مكانة العشائر العراقية الأصيلة اجتماعياً، وجّهت دعوتها لشيوخ العشائر لمساندة هذا المشروع المهم كيما يصل الصوت العراقي الشريف إلى السلطات العراقية لتشريع قانون لرعاية الأيتام وتأسيس هيئة وطنية مستقلة معنية بهم”.

وأوضح الكيشوان بأن “هذا المشروع هو مشروع وطني وإنساني ويهم شريحة كبيرة من الأيتام العراقيين ويسعى لإنقاذهم من واقعهم المأساوي الذي يعيشونه”.

وأضاف، “لنكن جميعنا آباء بررة لهؤلاء الأيتام، ونحن على يقين بأن الشيوخ الأصلاء لن يقصّروا بدعم هذا المشروع حتى تحقيق ما يصبو إليه من تشريع القانون وتأسيس الهيئة الوطنية المستقلة لرعاية الأيتام”.

وكانت المؤسسة قد طرحت في وقت سابق، فكرة تأسيس هيئة مستقلة لرعاية الأيتام على غرار هيئتي الشهداء والسجناء السياسيين.

وبارك رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني لمؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) هذا المشروع الإنساني الوطني، فيما أحاله إلى اللجنة القانونية التابعة لرئاسة الوزراء بهدف قراءته والتحرّك لتطبيقه على أرض الواقع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى