أخبارالإعلام الشيعيالعالم الاسلاميالعراقالمرجعيةمؤسسات العالم الشيعي

نجل المرجع الشيرازي يوجه توصيات مهمة لطلبة العلوم الحوزوية ويدعو إلى الاهتمام بالشباب

أوصى نجل المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، آية الله السيد حسين الشيرازي، طلبة العلوم الحوزوية بضرورة اكتساب العلوم الإنسانية الأخرى؛ لأهميتها في إدارة المجتمع ورعايته.
جاء ذلك خلال استقبال سماحته، لجمع من أساتذة وطلبة حوزة العلامة الشيخ أحمد بن فهد الحلي (قدس سره) العلمية في مدينة كربلاء المقدسة، الذي يزور بيت المرجعية الشريفة بمدينة قم المقدسة.
وأفاد الموقع الرسمي لمكتب المرجع الشيرازي، في تفصيلات تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) بأنّ “نجل المرجع الشيرازي سماحة آية الله السيد حسين الشيرازي استقبل جمعاً من أساتذة وطلبة حوزة العلامة الشيخ أحمد بن فهد الحلي (رحمه الله) العلمية”.
وتابعَ بأنّ “سماحته ألقى كلمة تحدَّث خلالها عن ضرورة اكتساب طالب العلم لعلوم أخرى بالإضافة إلى العلوم الحوزوية المعتادة كعلم الاجتماع والسياسة والاقتصاد والنفس والإدارة؛ لما لهذه العلوم من دور محوري وأساس في إدارة المجتمع”.
وأضاف بأن “آية الله الشيرازي تحدّث أيضاً عن العمل الميداني والحاجة الماسَّة في الوقت الحالي الى تواجد رجال الدين وطلبة العلم بين المؤمنين وتوجيههم”.
وشدّد سماحته في الوقت ذاته “على ضرورة الاهتمام بالشباب ورعايتهم وتربية النشء الصغير، ليتعلّموا علوم أهل البيت (عليهم السلام) ويهتموا أكثر بإحياء أمرهم وشعائرهم المقدسة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى