أخبارأفغانستانالعالم الاسلامي

وفد من مكتب المرجع الشيرازي في مزار شريف يلتقي عدداً من أئمة المساجد ويحث على توحيد الجهود الدينية

أكّد مكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيّد صادق الحسيني الشيرازي في مدينة مزار شريف الأفغانية، اليوم الإثنين، أن تظافر الجهود بين رجال الدين والخطباء والقادة الاجتماعيين الشيعة من شأنه أن يعزّز من نشر الرسالة المحمدية وتعزيز الهوية الإسلامية الأصيلة.
وذكر المكتب في بيان اطلعت عليه (وكالة أخبار الشيعة) أنّ “وفداً دينياً من المكتب أجرى زيارات عديدة للمساجد الشيعية المنتشرة في عموم مدينة مزار شريف”.
وتابع بأن “الوفد يلتقي خلال الزيارات بأئمة المساجد من أجل بحث الشؤون الدينية والاهتمام المشترك بقضية التعريف بفكر أهل البيت (عليهم السلام)”، مبيناً أن “هذه الزيارة تأتي ضمن الفعاليات الدينية والاجتماعية التي يقوم بها المكتب في المدينة”.
وأوضح البيان بأن “الزيارة شملت اللقاء بإمامي مسجدَي شهرك سخي والإمامين الكاظمين (عليهما السلام)، وجرى التطرق إلى العديد من الجوانب الدينية والاجتماعية والدعوة لتوحيد الجهود على مستوى إقامة الفعاليات المختلفة لنشر الرسالة المحمدية الأصيلة”.
ولفت البيان أيضاً إلى أن “زيارة الوفد المرجعي شملت تفقّد بئر أمير المؤمنين (عليه السلام) الذي حفره المكتب في العام الماضي، لتوفير المياه الصالحة للشرب إلى الأهالي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى