أخبارالعالم

مجلس علماء الشيعة في أمريكا الشمالية ينجح بخدمة أبناء المجتمع ونشر الثقافة المحمدية الأصيلة

أكّد مجلس علماء الشيعة في أمريكا الشمالية، اليوم الأحد، على ضرورة تضافر الجهود المشتركة بين جميع أتباع أهل البيت (عليهم السلام) لزيادة تمثيلهم داخل المجتمع الأمريكي لتطوير كل ما يتعلّق بشؤون دينهم والحفاظ على مصالحهم المشروعة.
وذكر المجلس في تفصيلات تابعتها (وكالة أخبار الشيعة)، أن “المجلس يقوم بمهمة كبيرة في خدمة المجتمع الشيعي بقارة أمريكا الشمالية، ويحرص على غرس جو من التعاون والتآزر من أجل مستقبل أفضل، ينعكس من خلال مواطنة أفضل ووضع أفضل للمسلمين”.
وأوضح بأن من مهامه “تعزيز مكانة المسلمين الشيعة في أمريكا الشمالية وتحسين فعاليتهم وفقاً لتوجيهات وتعاليم الرسول الأكرم (صلى الله عليه وآله) والأئمة الهداة (عليهم السلام) ووصايا المرجعية الدينية الشريفة”.
وأشار إلى أنّه “يتطلب من أبناء المجتمع الشيعي توحيد جهودهم بما يصبّ في خدمة وجودهم ونشاطاهم وفعاليتهم داخل المجتمع الأمريكي”.
وبيّن في الوقت ذاته أنه “حرص على حشد جهود عدد كبير من العلماء والخطباء والمتحدين وأئمة المساجد والمراكز الدينية لنشر تعاليم أهل البيت (عليهم السلام) مع الحفاظ على استقلالية تامة دون أي أهداف أو أجندات سياسية”.
وأوضح بأنه “سعى أيضاً لنشر رسالة الوعظ الديني، ودعم كل ما من شأنه نشر الوعي بالإسلام من وجهة نظر أهل البيت (عليهم السلام)، وتحصين الهوية الدينية، والتنمية الفكرية والثقافية للمجتمع بأساليب مختلفة”.
وتابع، “نجهد إلى تمثيل المجتمع الشيعي والتحدث باسمه، والدفاع عنه في كل ما يتعلق بشؤونه الدينية ومصالح مجتمع المؤمنين في أمريكا الشمالية علاوة على ذلك تحسين وتعزيز التواصل بين الشيعة والآخرين من خلال تعزيز الحضور والمشاركة في المنتديات المحلية والإقليمية والدولية ذات الصلة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى