أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

أمانة بغداد تعلن قرب المباشرة بتطوير شارع باب المراد في الكاظمية المقدسة

أعلنت أمانة بغداد، عن قرب المباشرة بتطوير شارع باب المراد في مدينة الكاظمية المقدسة وتحويله لمقطع نموذجي يرتقي كمدخل للعتبة الكاظمية المقدسة.
وقالت الأمانة في بيان تلقته (وكالة أخبار الشيعة): إنها “تستعد في الوقت الحاضر لتطوير شارع باب المراد للمقطع الممتد من ساحة الإمام محمد الجواد (عليه السلام) لغاية باب مرقد الإمامين الكاظمين (عليهما السلام)”.
وتابعت بأن “التأهيل سيكون على طول (740 متراً) وعرض (20 متراً) وفق تصاميم مميزة ترتقي ومكانة الشارع كمدخل مهم لزائري المرقد الشريف”.
وأضافت أن “أعمال التطوير ستتم من قبل دائرة المشاريع بالتعاون مع بلدية الكاظمية المقدسة ومكتب رئيس مجلس الوزراء والعتبة الكاظمية المقدسة وستتضمن توحيد مشهد الشارع وخلق محورية بصريه باتجاه المرقد الشريف وتأمين احتياجات الزائرين والعتبة المطهرة”.
ولفتت الأمانة إلى أن “أعمال التطوير ستشمل تنفيذ رواقين جانبيين بارتفاع (6 أمتار) وعرض (4 أمتار) بهدف معالجة تشوه واجهات المباني وتوحيدها جميعاً بارتفاع ومشهد واحد وخلق مسارين مظللين للزائرين على جانبيّ الطريق”.
وبين أن “فقرات التطوير تضم أيضاً اكساء الطريق بحجر البازلت وتأثيثه ونصب مرشات رذاذ الماء لترطيب الجو واحواض النباتات ومشارب الماء النقي موزعة على جانبي الاروقة الى جانب تنفيذ استعلامات في مقدمة الشارع من منشأ غير ثابت وبتصميم ينسجم مع تصميم الاروقة والشارع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى