أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

الأمانة العامة للمزارات الشريفة في العراق تؤكّد تواصل إنجاز المشاريع الخدمية المهمة للزائرين

أكّد نائب الأمين العام للمزارات الشيعية الشريفة المهندس محمد عباس شنون، اليوم الاثنين، على تواصل دعم المشاريع المقامة في هذه الأماكن المطهّرة بهدف تقديم أفضل الخدمات لزائريها الوافدين من داخل العراق وخارجه.
وذكر شنون في تصريح صحفي تابعته (وكالة أخبار الشيعة) بأن “الأمانة العامة للمزارات الشريفة تتابع باستمرار المشاريع المقامة حالياً في المزارات الشيعية المطهرة وتوفير الاحتياجات المستقبلية، بما ينعكس إيجاباً على خدمة الزائرين الكرام”.
وأضاف بأن “مزار الشهيد زيد (عليه السلام) في محافظة بابل يشهد مشاريع كبيرة أبرزها توسعة مساحته الخارجية، وجرى متابعة الاستملاكات الجديدة والبالغة نحو (4500 متر مربع)”.
وتابع بأن “المساحة الجديدة ستخصص لتشييد مرافق خدمية وأماكن استراحة وقاعات متعددة الخدمات، والتي ستعمل على استيعاب الأعداد الكبيرة من الزائرين الذين يفدون من مختلف المحافظات العراقية والدول الإسلامية”.
وأكد شنون بأن “الأمانة العامة حثّت الأمناء الخاصين للمزارات الشريفة على إكمال المشاريع المقامة وتجاوز المعرقلات والسير قُدماً إلى الإمام في خدمةِ ذراري أهل البيت (عليهم السلام) وزائريهم”.
وعلى صعيد آخر، أشار شنون إلى أن “شعبة التدريب والتطوير التابعة لقسم التخطيط والمتابعة في الأمانة العامة، تواصل عقد الدورات التدريبية للعاملين في المزارات الشريفة، بهدف تعريفهم بطرق التعامل مع الزائرين”.
وأوضح بأن “هذه الدورات تُسهم في تطوير العمل داخل المزارات، وتقديم أفضل الخدمات اللازمة للزائرين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى