أخبارالعالم الاسلاميایران

الشيعة الموالون يستقبلون غرّة شهر ذي القعدة بإحياء ذكرى ولادة السيدة فاطمة المعصومة (عليها السلام)

استبشرَ المسلمون من شيعة أهل البيت (عليهم السلام) في كل أرجاء العالم، خيراً وازدانوا فرحاً وسرواً بحلول شهر ذي القعدة المكرّم، والذي يوافق في أوّله ولادة السيدة فاطمة المعصومة ابنة الإمام موسى الكاظم وشقيقة الإمام علي الرضا (عليهم السلام).
المحبّون والمؤمنون عبرّوا عن فرحهم الغامر بحلول هذه الذكرى العظيمة، لولادة سيّدة الكرامات الإلهية والشهيدة الطاهرة.
وقدّم الموالون تبريكاتهم لمقام الإمام الحجة المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) والإمام الرضا (عليه السلام) بحلول هذه المناسبة المباركة.
فيما نقل الموقع الرسمي لمكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي الذي يتشرّف بمجاورة صاحبة الذكرى العظيمة، كلمات سماحته بذكرى الولادة العطرة، والتي تابعتها (وكالة أخبار الشيعة).
وباركَ المرجع الشيرازي للأمة الإسلامية والشيعة في كل مكان حلول ذكرى ولادة كريمة أهل البيت (عليهم السلام)، داعياً إلى تعظيم زيارتها والاحتفال بذكرى ولادتها العظيمة.
وقال سماحته: إن “زيارة السيدة فاطمة المعصومة (عليها السلام) فرصة عظيمة، ولا يصح أن يقالَ عنها أنها فرصة ذهبية؛ لأنه لا قيمة للذهب في مجال المعنويات”.
وأضاف، “ليحاول كل رجل وكل امرأة أن يكون وتكون في هذه الزيارة كما قيّد الإمام الرضا (عليه السلام) بقوله: (عارفاً بحقّها)”.
هذا وشهد المرقد الطاهر منذ ليلة أمس توافد أعداد غفيرة من الزائرين لإحياء ذكرى ولادة السيدة المعصومة (عليها السلام).
فيما أعلنت العتبة الرضوية المقدسة عن إقامة احتفالات كبرى بهذه المناسبة، مقدّمة في الوقت ذاته بـ (1600 متر مربّع) من السجّاد المنسوج يدوياً إلى حضرتها الشريفة في مدينة قم المقدسة.
هذا وستشهد العتبات المقدسة والمزارات الشريفة والحسينيات الشيعية في العراق والعالم إحياء ولادة صاحبة الذكرى العطرة وتعظيم شعائرها المقدسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى