أخبارالعالم

معاناة الإيغور.. كيف تكشف رسومات NFT اضطهاد الصين للأقلية المسلمة؟

أعلنت مجموعة من الفنانين عن إطلاق مشروع جديد يدعى “إن إف تي الإيغور” والذي يتمثل في إطلاق ألف رسمة يدوية تفضح ممارسات الصين الاضطهادية تجاه أقلية الإيغور المتواجدة في إقليم شينجيانغ.
ويهدف المشروع الذي من المقرر إنهاؤه خلال شهر مايو، إلى رفع مستوى الوعي حول معاناة الإيغور المحتجزين في معسكرات الاعتقال الصينية، ويضم 1000 قطعة مرسومة يدويًا ستُجمع معًا لتشكيل لوحة كبيرة واحدة.
وستكون كل لوحة متاحة للشراء من خلال “إن إف تي”، مع توجيه جميع العائدات نحو دعم أقلية الإيغور وتعزيز الوعي بالأزمة الإنسانية المستمرة، بالإضافة إلى تشجيع الناس على اتخاذ إجراءات لمنع المزيد من انتهاكات حقوق الإنسان، ومن خلال شراء القطعة الفنية سيكون الشخص مساهماً في تقديم دعم للقضية وإظهار مساندته لأقلية الإيغور.
المشروع عبارة عن تعاون بين فنانين موهوبين يتشاركون في الاعتقاد بأن الفن يمكن أن يكون بمثابة أداة قوية للدعوة لتحقيق العدالة الاجتماعية.
وسيتم إطلاق مشروع “إن إف تي الإيغور” Uyghur NFT في شهر مايو وسيكون متاحًا للشراء من خلال موقع “ديسكورد” Discord أو الموقع الرسمي على 1000angels.xyz.
وتواصل الصين اضطهاد الإيغور التعسفي، بطرقها القمعية المختلفة من أجل القضاء على هذه الأقلية تماماً، كما تلاحق السلطات الإيغور الذي هربوا خارج الصين بتهديدهم بعائلاتهم وباستهدافهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى