أخبارالمرجعية

مكتب المرجع الشيرازي في سوريا يحيي ذكرى شهادة الإمام الصادق (عليه السلام)

أقام مكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في منطقة السيدة زينب (عليها السلام) في سوريا مجلس عزاء صادقي؛ إحياءً لذكرى استشهاد ناشر علوم أهل البيت عليهم السلام الإمام جعفر بن محمَّد الصادق (صلوات والله وسلامه عليه).
وقال مدير مكتب المرجعية الشيرازية في سوريا حجة الإسلام والمسلمين فضيلة الشيخ حسن عبد الهادي في تصريح خاص لـ(وكالة أخبار الشيعة) “إن المجلس العزائي الذي أقيم بالمناسبة تضمن فعاليات ومراسيم مختلفة من جوار الطهر والقداسة حيث مرقد عقيلة الطالبيين السيدة زينب (عليها السلام)، في العاصمة السورية دمشق، شهد حضوراً حاشداً من قبل المؤمنين المعزين الذين حضروا بقصد المشاركة في تقديم العزاء للعترة النبوية الطاهرة بهذه الفاجعة الأليمة”.
وذكر الشيخ عبد الهادي “أن المجلس استُهلَّ بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، والتبرّك بزيارة الإمام الصادق (عليه السلام) المخصوصة، فيما اعتلى المنبر الحسيني فضيلة الخطيب الشيخ فاضل الحيدري”.
وبين أن الخطيب الحيدري تطرق إلى جوانب مهمّة من حياة الإمام الشهيد وأدواره الإلهية في حفظ الدين المحمّدي الأصيل من محاولات السلطة العباسية الغاشمة الرامية لتشويه صورته العظيمة، كما تطرّقَ إلى الحديث عن الجامعة الجعفرية ودورها في تصحيح مسار الرسالة المحمدية الطاهرة، معرجاً على مظلومية الإمام الصادق (عليه السلام) وما تعرّض له من الظلم والأذى خلال مراحل حياته الشريفة.
المشاركون في المجلس بدورهم عبروا عن عظيم مواساتهم وتعازيهم للعترة الطاهرة وللمرجعية الشيرازية في هذه الفاجعة الأليمة، مثمنين لمكتب المرجعية الشريفة الجهود المبذولة في إحياء أمر أهل البيت (عليهم السلام) واستذكار مظلوميتهم على الدوام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى