أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

مزارا إبراهيم الأشتر وعبد الله بن الكاظم (عليهم السلام) يشهدان مشاريع عمرانية تهدف لخلق أجواء عبادية آمنة

أكّدت الأمانة العامة للمزارات الشيعية، اليوم الأربعاء، استمرارَ مشاريعها الخاصة بإعمار المقامات والمزارات المطهّرة؛ لخلق أجواء عبادية آمنة للزائرين الذين يفدون من داخل العراق وخارجه، مبينة أنّها لن تدخّر جهداً أمام توفير الخدمات اللازمة لهم.
وذكرت الأمانة العامة في تفصيلات جديدة تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) أن “العديد من المزارات الشريفة تشهد أعمالاً عمرانية على مختلف الأصعدة؛ سعياً لتوفير الأجواء العبادية الآمنة للزائرين”.
وتابعت بأن “مزار إبراهيم بن مالك الأشتر (رضوان الله تعالى عليهما) يشهد إقامة مشاريع عمرانية مستمرة، والتي شملت أعمال الحفر والصب والدفن للباب الرئيسية، وأعمال التسليح والنجارة للمقطع الثاني، وكذلك أعمال لبخ الصحيات الخلفية”.
وأضافت بأن “مزار السيد عبد الله ابن الإمام موسى الكاظم (عليهما السلام) في الديوانية يشهد هو الآخر خطوات ثابتة في المشاريع العمرانية، ومنها نصب قالب صب السقف في نهايتها ضمن عملية إعادة إعمار المزار الشريف”.
وأوضحت بأن “هذه المراحل تعد مهمة، وخصوصاً في مزار السيد عبد الله (عليه السلام) حيث أن مرحلة السقف تتطلب الدقة والاتقان في عمل السقالات وربطها والتأكد من تثبيتها لذلك تمَّ استخدام سكلة السلامة لضمان ثبات القالب وعدم حدوث أي انهيار أثناء ضخ الكونكريت، كما أنها المرحلة الأخيرة في العمل ومن ثم يتم الانتقال إلى أعمال الانهاءات”.
ولفتت الأمانة العامة للمزارات الشريفة إلى أن “هذه الأعمال تقام بإشراف مباشر من قبل القسم الهندسي التابع لها، ومتابعة وإشراف دائرة المُهندس المُقيم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى