أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) تلبي نداء العوائل الشيعية في مزار شريف وتحفر بئراً مجهّزاً بخزان كبير

قالتْ إدارة مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية في مدينة كربلاء المقدسة، اليوم الأربعاء، إنّ مطالبات ونداءات العوائل الفقيرة والمتعففة في أفغانستان بتوفير المياه الصالحة للشرب تجد صدى كبيراً لها من قبل الفريق الإغاثي للمؤسسة.
وذكرت إدارة المؤسسة في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة)، أن “العديد من المناشدات التي تصل مكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في أفغانستان من قبل العوائل الفقيرة والمتعففة، تأخذها المؤسسة بعين الاعتبار والاهتمام”.
وتابعت بأن “هذه المناشدات تتمثل بحاجتها لتوفير المياه الصالحة للشرب بسبب النقص الحاد في مناطقها السكنية داخل أفغانستان”، مبينة أنها “انطلاقاً من مسؤوليتها الإنسانية والشرعية لبّت نداء هذه العوائل وحفرت العديد من الآبار”.
وبيّنت إدارة المؤسسة بأنّها “حفرت مؤخراً بئراً عميقاً مع تجهيز خزّان مائي كونكريتي بسعة (30 ألف لتر) في مسجد السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) بمدينة مزار شريف الأفغانية، وجاء ذلك بالتعاون مع منظمة (IHC) العالمية”.
وأكدت بأنّ “هذا المشروع سيغطي حاجة العوائل الساكنة بالقرب من المسجد الشريف بالمياه الصالحة للشرب، حيث بالإمكان توفيره لآلاف الأفراد ومئات العوائل الفقيرة والمتعففة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى