أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي في الفاجعة الدامية: التجاسر على قبور الأئمة الأطهار في البقيع تجاسر على الله تعالى

أعربَ المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، اليوم السبت، عن عظيم تعازيه ومواساته لمقام الإمام المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف)، بذكرى الفاجعة الدامية لتهديم قبور الأئمة الأطهار (عليهم السلام) في جنّة البقيع.
وجدّد المرجع الشيرازي بمناسبة الذكرى الأليمة، وصايا للمسلمين بتحمّل مسؤولياتهم الكاملة اتجاه المطالبة بإعادة بناء القبور الطاهرة.
وقال سماحته في كلمة خاصة بالمناسبة، تابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إن “ذكرى تهديم قبور الأئمة الأطهار (عليهم السلام) في بقيع الغرقد أقرحَ قلب جدهم النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وأوجع فؤاده في أهل بيته وذريته الميامين”.
وتابع سماحته بأن “الثامن من شهر شوال المكرّم، هو يوم تجديد الذكرى الأليمة لفاجعة هدم قبور أئمة البقيع (عليهم السلام)، وكان دأب العلماء والمراجع في العراق تعتيم الحوزة العلمية، وتعطيل الدروس الدينية، حداداً على الفجيعة الرازية”.
وفيما أدان المرجع الشيرازي التجاسر السافل والتجرؤ الصريح على هدم قبور أئمة أربعة من أبناء رسول الله (صلى الله عليه وآله) وأهل بيته المعصومين، أكّد بأنه “في الواقع تجاسر على الله تعالى الذي أمر بمودة أهل البيت (عليهم السلام) وطاعتهم وإكرامهم”.
وكان المرجع الشيرازي قد دعا في خطابات سابقات المسلمين جميعاً إلى المشاركة الفاعلة في إحياء اليوم العالمي للبقيع، وعدّ ذلك مسؤولية شرعية على الجميع؛ ليعرف العالم حجم الجريمة النكراء والمظلومية التي حلّت بأقدس مقدساتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى