أخبارالسعوديةالعالم الاسلامي

شيعة أهل البيت (عليهم السلام) في مدينة سيهات السعودية يحيون ذكرى رحيل الإمام الشيرازي (قدّس سره)

أحيا المؤمنون من شيعة أهل البيت (عليهم السلام) في السعودية، الذكرى السنوية لرحيل المرجع الديني الأعلى الإمام السيد محمد الحسيني الشيرازي (قدّس سره الشريف)، مؤكدين على تضحياته وأدواره العظيمة في الدفاع عن الشيعة والتشيّع خلال مرجعيته الشريفة وإسهاماته العلمية والاجتماعية.
وشارك المؤمنون في مجلس العزاء الذي أقامته الحسينية الجعفرية التابعة للمرجعية الشيرازية، في مدينة سيهات بمحافظة القطيف، استذكاراً لهذه المناسبة الأليمة.
وأعربَ المشاركون بمجلس العزاء، عن عظيم حزنهم ومواساتهم للمرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي بذكرى رحيله شقيقه الأكبر الإمام الشيرازي (أعلى الله مقامه الشريف).
فيما تحدّث الخطيب الحسيني السيد سلمان الموسوي خلال مجلس العزاء الذي حضره مراسل (وكالة أخبار الشيعة)، عن الأدوار المهمة التي قام بها الإمام الشيرازي الراحل خلال حياته المباركة، مسلطاً الضوء على إسهاماته العلمية في مجال التأليف والكتابة، حتى حازَ (رضوان الله تعالى عليه) بجدارة واستحقاق لقبَ سلطان المؤلفين الشيعة.
وأشار الموسوي إلى أن “الإمام الشيرازي ترك إرثاً ضخماً من المؤلفات في مجال علوم الفقه والأصول والحديث والتفسير، وحاز إعجاب وثناء مراجع وفقهاء عصره، كما كان آيةً في الأخلاق، ومدافعاً قوياً عن حياض الدين والمذهب الحق”.
هذا ويوافق ذكرى رحيل الإمام الشيرازي في الثاني من شهر شوال، فيما يحيي المؤمنون الشيعة في مختلف دول العالم ذكراه لمدة أسبوع كامل تسبق الذكرى الأليمة، عبر فعاليات عديدة ضمن أسبوع سلطان المؤلفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى