أخبارالإعلام الشيعي

ملتقى النبأ للحوار يستضيف السفير الإيطالي لدى العراق ويناقش معه أهمّ القضايا التي تخدم البلدين الصديقين

بحثَ مدير ملتقى النبأ للحوار في كربلاء المقدسة علي الطالقاني، مع سفير جمهورية إيطاليا لدى بغداد ماوريتسيو كريكانتي، أمس الأحد، آفاق التعاون المشترك بين البلدين الصديقين، ودور المجتمع الدولي في دعم العراق.
وقال الطالقاني في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “الملتقى استقبلَ سفير جمهورية إيطاليا السيد ماوريتسيو كريكانتي والوفد المرافق له، بحضور أعضاء ملتقى النبأ للحوار الدكتور مسلم عباس، ومدير تحرير شبكة النبأ المعلوماتية كمال عبيد، وعضو الملتقى الحقوقي أحمد جويد”.
وتابع بأن “الحديث دار عن صورة العراق في ظلّ التحولات الدولية ودور المجتمع الدولي في دعم العراق، ودعم رؤية نظام حر في البلاد”.
وأضاف، “بحثنا مع ضيفنا أيضاً دور وأهمية الأبحاث في تعزيز الأمن والاستقرار وفتح آفاق جديدة للعراق مع دول المنطقة والعالم”.
من جانبه أعرب السفير الإيطالي عن سعادته بالزيارة، مشيداً باستقرار الوضع الأمني في عموم محافظات العراق، وخصوصاً في محافظة كربلاء المقدسة.
واستعرضَ كريكانتي جانباً من طموحات بلاده وتأكيدها على دعم الاستقرار الاقتصادي في العراق، مشدّداً على دور مراكز الأبحاث والدراسات ودور وسائل الإعلام في “صناعة هذا الاستقرار”.
جدير بالذكر أن ملتقى النبأ للحوار من الملتقيات الثقافية الفاعلة في كربلاء المقدسة، والذي يحظى برعاية المرجعية الشيرازية الشريفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى