أخبارالعالم الاسلاميباكستان

بحماسة دينية كبيرة.. باكستان تخرج بمسيرات عزائية حاشدة إحياءً لمصاب استشهاد الإمام علي (عليه السلام)

ذكرَ تقرير نشره الموقع الإلكتروني لقناة (Aaj English TV) الباكستانية، أن مراسيم إحياء ذكرى استشهاد الإمام علي (عليه السلام) لوحظ إقامتها بحماسة دينية وعلى نطاق واسع في جميع أنحاء البلاد.
وقال التقرير الذي ترجمته (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “المسلمين في جميع أنحاء باكستان أحيوا أمس الأربعاء بحماسة دينية ذكرى (يوم العليّ) الخاصة بإحياء مصاب استشهاد الإمام أمير المؤمنين (عليه السلام)”.
وتابع بأن “عدداً كبيراً من المسيرات الراجلة طافت شوارع المدن الباكستانية، تعظيماً لرحيل ابن عم النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) الإمام علي (عليه السلام)”.
وأضاف التقرير بأن “الخطباء والقادة الدينيين المشاركين في المسيرات سلطوا الضوء على جوانب مختلفة من حياة حضرة أمير المؤمنين (عليه السلام) وفاجعة استشهاده”.
وأشار إلى أن “الحكومة الباكستانية اتخذت ترتيبات أمنية كبيرة في جميع أنحاء البلاد لإحياء هذا اليوم المبجّل لدى الباكستانيين”، مبيناً أن “الترتيبات الأمنية شملت نصب كاميرات على طول طريق المسيرات الراجلة، فضلاً عن فتح البوابات الكبرى لتسهيل مسيرة المشاركين بالعزاء، إضافة إلى اتخاذ تدابير مرورية خاصة”.
وفي العديد من المدن الباكستانية الكبرى كما ذكر التقرير فقد “ظلت جميع المؤسسات الحكومية مغلقة لإتاحة الفرصة أمام المعزين لإحياء الذكرى الأليمة”.
جدير بالذكر أن وسائل الإعلام الباكستانية الحكومية والمستقلة غطّت مراسيم إحياء (يوم العلي) على مدار يوم كامل، تعظيماً لهذا المصاب الجلل واستذكار تضحيات أمير المؤمنين (عليه السلام).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى