أخبارالعالم الاسلاميالعراق

محافل القرآن الكريم.. موائد الرحمن في شهر الصيام تضيء منازل الكربلائيين بالأنوار الإلهية

يحرصُ أهالي كربلاء المقدسة، خلال شهر رمضان العظيم، على إحياء المحافل القرآنية داخل بيوتهم، فضلاً عن المشاركة بالمحافل المقامة في المساجد والحسينيات، تعظيماً لكتابِ الله الكريم ونشر الثقافة القرآنية.
ورصدت (وكالة أخبار الشيعة) نشاطاً قرآنياً على مستوى عالٍ داخل منازل المواطنين في مختلف الأحياء السكنية، والتي تقام بمشاركة جموع غفيرة من المؤمنينَ المتدبّرين لكتاب الله (عزّ وجل).
ويؤكد مواطنون ممن التقت بهم وكالتنا، بأنّ “إحياء المحافل القرآنية الجماعية من أعظم العبادات والشعائر المقدسة التي يحرصون على إقامتها داخل بيوتهم أو المشاركة في المحافل المقامة داخل منازل جيرانهم”.
وأضافوا بأنّ “هذه الأجواء الإيمانية تبعث الطمأنينة للنفوس وخصوصاً للصائمينَ الذين يأملون رضا الله (سبحانه وتعالى) وغفران ذنوبهم وتحقيق السعادة والتوفيق في حياتهم”.
فيما أشار آخرون إلى أنّ “إحياء المحافل القرآنية داخل المنازل والمساجد أصبحت شعيرة متبعة خلال الشهر الفضيل وكذلك في المناسبات الأخرى”.
وتابعوا القول: إنّهم “يفضلون المشاركة بمحافل تلاوة القرآن الكريم كونهم سيتعرفون على طريقة القراءة الصحيحة من القرّاء المشاركين بإحياء المحافل، إضافة إلى الغوص في معاني الآيات المباركات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى