أخبارالعالم

شيعة رايتس ووتش: استمرار الهجمات الإرهــ،ــابية ضد الشيعة في العراق وتصاعد الاعتقالات في البحرين

أعربَتْ منظمة شيعة رايتس ووتش الدولية، عن قلقها البالغ إزاء تصاعد الهجمات الموجّهة ضد أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في مختلف دول العالم، فيما كشفت عن تسجيل (24 انتهاكاً) بحق الشيعة خلال شهر واحد.
جاء ذلك، خلال إصدارها للتقرير الشهري حول الانتهاكات الحقوقية بحق المسلمين الشيعة في خمسة بلدان هي (أفغانستان، البحرين، سوريا، السعودية والعراق)، للفترة الممتدة من (الأول من آذار/ مارس، وحتى الأول من نيسان/ ابريل 2023).
واستعرضت المنظمة عبر تقرير العديد من العمليات الإرهــ،ــابية التي نفذتها الجماعات التكفيرية بحقّ أفراد من المسلمين الشيعة، الى جانب عمليات القمع والتنكيل الممارسة ضدهم من قبل بعض الأنظمة والحكومات.
وأكّدت أنها “اعتمدت في هذا التقرير على مصادرها الخاصة وبعض والمصادر العامة، كالأفراد والجماعات الناشطة في مجال الحريات وحقوق الإنسان المنتشرين في البلدان التي شهدت تلك الانتهاكات”.
كما لفتت إلى أنّها “أحجمت عن ذكر بعض الانتهاكات؛ نظراً لغياب الدلائل والقرائن المؤكّدة، على الرغم من تيقّنها بوقوع تلك الانتهاكات في بعض البلدان، مؤكدة على كونها لا تسعى في عملها إلى أهداف سياسية أو ربحية، سوى تحقيق العدالة والمساواة التي تصبو إليها المجتمعات الإنسانية”.
هذا وسجلت المنظمة (انتهاكين اثنين) في أفغانستان، و(12 انتهاكاً) في البحرين، و(انتهاكاً واحداً) في سوريا، و(3 انتهاكات) في السعودية، و(6 انتهاكات) في العراق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى