أخبارأفغانستانالعالم الاسلامي

طــ،ــالبان تستمر بتقييد حريات المرأة الأفغانية وتغلق إذاعة نسائية شمال البلاد

تواصل حركة طــ،ــالبان المتسلطة على الحكم في أفغانستان، تقييد حقوق المرأة، حيث أغلقت إذاعةَ (صوت المرأة) في ولاية بدخشان شمال أفغانستان، بسبب مزاعم انتهاك سياسة البث التي تنتهجها وزارة الإعلام والثقافة التابعة لحكومة الحركة الإرهابية.
وأكد رئيس الإعلام والثقافة في الحركة، معاذ الدين أحمدي، في حديث صحفي تابعته (وكالة أخبار الشيعة)، إغلاق إذاعة صوت المرأة، بسبب زعم مخالفتها للوائح البث خلال شهر رمضان العظيم.
وبسبب القيود التي فرضتها الحركة، تم إغلاق المئات من وسائل الإعلام، بما في ذلك إذاعة (صوت المرأة)؛ ، في أقل من عامين بعد استعادة طــ،ــالبان السيطرة على أفغانستان، كما حظرت في بعض المقاطعات أيضاً الموظفات من العمل في وسائل الإعلام.
وأدت هذه القيود التي فرضتها حكومة طــ،ــالبان إلى تعليق أنشطة عدد من وسائل الإعلام، وفقاً لتقرير صدر مؤخراً عن منظمة مراسلون بلا حدود، إذ تم إغلاق (219) من وسائل الإعلام المطبوعة والمرئية والمسموعة في أفغانستان في العام ونصف العام الماضيين.
وبحسب تقرير هذه المنظمة، حتى 15 آب (أغسطس) 2021 كان هناك (547) وسيلة إعلامية نشطة في أفغانستان، والآن انخفض عددها إلى (328) منفذاً إعلامياً.
ووفقاً للمنظمات الداعمة لوسائل الإعلام الأفغانية، فأن “من بين إجمالي (345) محطة إذاعية محلية في أفغانستان تم إغلاق (117) محطة إذاعية في الأشهر الـ (18) الماضية، وفقد مئات الصحفيين والعاملين في مجال الإعلام وظائفهم أيضاً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى