أخبارالمرجعية

وكيل المرجع الشيرازي يحثُّ مسؤولي كندا على مساعدة المحرومين وحماية حقوق المسلمين

أكّد وكيل المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، حجة الإسلام والمسلمين الشيخ صالح سيبويه، على أهمية إغاثة المحرومين ومساعدتهم في ظروفهم المختلفة، كما دعا إلى حماية حقوق المسلمين من حول العالم.
وصايا وكيل المرجعية الشيرازية، أطلقها عبر كلمته الخاصة، التي ألقاها خلال حضوره لمأدبة الإفطار التي أقامتها الجمعية الإسلامية الكندية، بدعوة من رئيس الجمعية الدكتور بشار الصالح.
ووسط حضور كبار المسؤولين في مدينة كيبيك الكندية، فضلاً عن مسؤولين ورجال دين من الطائفة السنية المسلمة، تحدّث الشيخ سيبويه عن أهم المضامين العظيمة الواجب الالتفات لها خلال إحياء شهر رمضان العظيم.
وقال سماحته في كلمته التي اطلعت عليها (وكالة أخبار الشيعة): إن “من الضروري علينا جميعأً تنفيذ المراسيم الإلهية، ومساعدة المحرومين في العالم وخاصة في الدول الإسلامية”.
وتابع بأن “علينا جميعاً أن نضطلع بمسؤولية حماية حقوق المسلمين سواء أكانت في كندا أو من حول العالم”، وهو ما أيده وزير الخارجية الكندي الذي حضر مأدبة الإفطار.
وتجدرُ الإشارة إلى أن الشيخ صالح سيبويه كان من مؤسسي الجمعية الكندية الإسلامية عام (1990) وكان عضواً بارزاً فيها لعدة سنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى