أخبارالإعلام الشيعي

“على باب الله”.. برنامج تلفزيوني يحثّ الشباب على العمل وكسب لقمة الحلال لهم ولعوائلهم

أطلَّت قناة الإمام الحسين (عليه السلام) الفضائية الثانية في شهر رمضان العظيم هذا العام، ببرنامج جديد يبعث على الفخر لما يدعو إليه من تقديس العمل وتعريف العاملين بما يجب أن يكونوا عليه في التعامل مع الزبائن.
البرنامج التلفزيوني حمل عنوان (على باب الله) وهي أكثر العبارات تداولاً بين العراقيينَ الذينَ يتوكلون على الله (سبحانه وتعالى) في الحصول على لقمة العيش الكريمة.
وقالت إدارة القناة الفضائية، في حديث لـ (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “برنامج (على باب الله) سياحة أخلاقية وروحية وحياتية جميلة يغوص فيها المشاهدون بين المهن والحرف اليدوية، كما ينبّه العاملين في مختلف المهن إلى ما يجب أن يتحلّوا به من الأخلاق والأمانة في تعاملهم مع زبائنهم”.
وتابعت بأن “البرنامج من إعداد وتقديم (عمّار غفار) الذي يسلط بفترة (20 دقيقة تلفزيونية) الضوءَ على أبرز وأجمل المهن والحرف اليدوية الشائعة في كربلاء المقدسة وبقية المدن العراقية”.
وتتمثل فكرة البرنامج بحسب إدارة القناة “بدخول المقدّم ذاته إلى ساحة العمل، حيث يظهر بدور العامل المخلص الأمين الذي يبحث عن لقمة العيش الحلال في ممارسة مختلف المهن في كلّ حلقة من حلقات البرنامج”.
وأشارت إلى أن “الهدف من البرنامج هو تقوية روح الشباب بأن العمل متوفر وممكن الحصول عليه بعد ان نبحث ونسأل عنه، وهو ما على الشباب العمل به لتأمين قوت عوائلهم”.
ويهدف البرنامج في الوقت ذاته إلى “تشجيع أرباب العمل على استقطاب العمالة المحلية من أبناء البلد بدلاً من الاعتماد على العمالة الأجنبية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى