أخبارالسعوديةالعالم الاسلامي

تغريدة جديدة للداعية السعودي عماد المبيض يتحدى فيها قمع ولي العهد السعودي

كتب الداعية السعودي عماد المبيض، تغريدةً جديدة يتحدث فيها عن العالِم الذي يستحق التقدير والتبجيل، موجّهاً رسالةً مُبطّنةً لولي العهد والحاكم الفعلي للمملكة محمد بن سلمان الذي يقود حملة قمع وتنكيل ضد العلماء.
وقال المبيض عبر حسابه على “تويتر“: “العالِم المستحق للتقدير والتبجيل هو الذي لا يخشى في الله لومة لائم، ولا يتطّلع لعَرَض زائل مهما بلغ؛ فإن مقتضى خشية الله في قلبه ألاّ يلتفت إلى أهواء الأمراء والعّامة أو يجاريها”.
تغريدة عماد المبيض هذه أثارت حالة من الجدل والتفاعل على موقع “تويتر” بين النشطاء، وتحديداً بين السعوديين بين مؤيد ومخالف.
وكانت السلطات السعودية قد شنت سلسلة من حملات الاعتقال، استهدفت فيها عشرات المنتقدين للحكومة وسياستها، ومنهم رجال دين ومثقفون وأكاديميون ونشطاء حقوقيون بارزون، وبعض كبار رجال الأعمال وأمراء بالعائلة المالكة المتهمون بالفساد في نوفمبر 2017، بالإضافة إلى مدافعات بارزات عن حقوق المرأة بالمملكة في مايو 2018.
وترددت أنباء في وقت سابق حول اعتقال الداعية السعودي، عماد المبيض، عقب نشره مقطعاً مصوراً حمل رسالة إلى الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده محمد بن سلمان ورئيس هيئة الترفيه تركي آل الشيخ، منتقداً “طمس عقيدة الإسلام، وتبديلها بهويات أخرى مغايرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى