أخبارالسعوديةالعالم الاسلامي

مشرعون أميركيون يطالبون ولي العهد السعودي بالإفراج عن المحتجزين “بسبب تغريدات”

وجه مشرعون أميركيون رسالة إلى ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، لمطالبته بالإفراج عن السجناء السياسيين المحتجزين بسبب تغريدات على تويتر، وفقاً لما ذكرته صحيفة “ذا هيل”.
وبعث المشرعون في مجلس النواب الأميركي بالرسالة “يطالبون فيها ولي العهد بالإفراج عن جميع السجناء السياسيين المحتجزين في بلاده الذين احتجزوا بعد تغريدات على تويتر، وبعد أيام من إطلاق الرياض سراح امرأة اعتقلت سابقاً لنشرها تغريدات تنتقد القيادة”.
وانتقدت الرسالة – التي تمت مشاركتها لأول مرة مع ذا هيل – ابن سلمان لانتهاكه حقوق المواطنين السعوديين واتهمته بتقويض “الحرية السياسية العالمية”، ووصف المشرعون اعتقالاته بأنها “محاكمات بربرية”.
وقال المشرعون في الرسالة “عندما وصلت إلى السلطة في البداية، تحدثت عن جعل السعودية أكثر انفتاحاً وتسامحاً، لقد وعدت بإصلاح القوانين والسياسات القاسية التي تمنع تقدم البلاد، وكانت لدينا آمال كبيرة في أنك كنت جاداً وبدلاً من ذلك، لم يقتصر الأمر على قيامك بالمزيد من الدوس على حقوق مواطنيك في حرية الفكر وحرية التعبير، ولكنك قوضت الحريات الأساسية التي تسعى الدول الديمقراطية ذات السيادة إلى حمايتها لمواطنينا، هذه الاعتداءات تقوض الحرية السياسية العالمية”.
وأضافوا “ندين محاكماتكم الهمجية وندعوكم على الفور للأمر بالإفراج عن كل شخص احتجز وسجن بسبب تغريدات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى