أخبارالعالم الاسلاميالعراق

شيوخ عشائر ووجهاء كربلاء المقدسة يصدرون بياناً يطالبون فيه قناة “MBC” بعدم عرض مسلسل “معاوية”

ندّد جمع حاشد من شيوخ عشائر كربلاء المقدسة وأهاليها، اليوم الثلاثاء، بتعنّت قناة (MBC) وإصرارها على عرض المسلسل التلفزيوني معاوية، خلال أيام شهر رمضان العظيم، والتي عدّوها إهانة صريحة لمشاعر المسلمين وتحريضاً على الفتنة والطائفية.
وأفاد مراسل (وكالة أخبار الشيعة) في كربلاء المقدسة، بأن “جمعاً حاشداً من شيوخ عشائر المدينة ووجهائها نظّموا وقفة احتجاجية في ديوان كربلاء الثقافي يستنكرون من خلالها نية قناة (أم بي سي) السعودية بعرض مسلسل معاوية بن أبي سفيان هذه الشخصية الجدلية والسفّاكة لدماء الأبرياء”.
وتابع بأن “الوقفة الاحتجاجية تضمنت إصدار بيان طالب فيه المحتجون الدولة الراعية للقناة، بعدم عرض المسلسل خلال أيام الشهر الفضيل أو إلغائه؛ لتجنّب الفتنة التي قد تثيرها حلقات المسلسل”.
ونقل مراسلنا عن المحتجين قولهم: إنّ “إصرار القناة السعودية على عرض المسلسل يؤكّد من جديد أنها كانت ولا تزال تحرّض على الفتنة والاقتتال الطائفي وتستهين بمشاعر المسلمين الرافضين للسياسة الأموية البغيضة”.
وتابع المحتجون بالقول: إنه “في الوقت الذي يسعى فيه العقلاء بالبلاد العربية إلى وأد الفتنة والاقتتال الطائفي وإخراج المنطقة من الصراعات المذهبية، تأتي قناة (أم بي سي) لإشعال فتيل الفتنة من جديد، بإنتاج وعرض مسلسلها عن معاوية الذي سلب حق أهل البيت (عليهم السلام) وذاق المسلمون في عهده الويلات”.
وأشاروا إلى أن “العمل الفني للأسف يخالف بمحتواه الحقائق التاريخية التي وثقتها كتب العلماء والمؤرخين من الطائفتين الشيعية والسنية، حيث يُعاد تقديم هذه الشخصية الجدلية بمظهر بعيد عما فعله من جرائم بحق المسلمين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى