أخبارالمرجعية

وكيل المرجع الشيرازي يلقي كلمة مهمة بعدد من المبلغين وطلبة العلوم الدينية في سوريا

أكّد وكيل المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، حجّة الإسلام والمسلمين الشيخ جلال معاش على ضرورة أن يعرف الناس سيرة العلماء والمجاهدين الذين بذلوا حياتهم الشريفة في سبيل خدمة الشريعة الغراء.
جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها بجمع من المبلغين والطلبة، عند زيارته لمكتب المرجعية الشريفة في دمشق والحوزة العلمية الزينبية.
واستهل الشيخ معاش كلمته بالتطرق إلى خطبة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) باستقبال شهر رمضان العظيم، مقدّماً شرحاً مختصراً لهذه الخطبة المباركة ومعانيها العظيمات.
كما وأكّد سماحته على ما جاء في كلمة المرجع الشيرازي الخاصة بحلول الشهر الفضيل، والتي أكّد فيها على جانبين مهمين يتمثلان بتهذيب النفس وترقيتها وممارسة التبليغ الديني بشكل واسع.
ولفت الشيخ معاش إلى أن “تاريخنا الإسلامي مليء بالأحداث المهمة والمواقف المشرفة لرجال الإسلام الذين دافعوا عن الدين الحنيف وأبلغوا الرسالة النبوية العظيمة، كأمثال مولانا أبي طالب وسيدتنا خديجة الكبرى (عليهما السلام) ويجب أن يعرف العالم بتضحياتهم”.
أما على مستوى التاريخ الحديث، أشار سماحته إلى “تجارب ومواقف المفكر الشهيد السيد حسن الشيرازي (قدس سره) في تبليغ الدين العظيم وجهوده التي بذلها في سوريا ولبنان، حتى استشهد (رضوان الله تعالى عليه)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى