أخبارأفغانستانالعالم الاسلامي

إدارة دار الأيتام بمجمع السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) في كابل: دعمنا لهذه الشريحة المهمّة ترجمة لرسالة المرجعية الشيرازية

أكدت إدارة دار الأيتام التابعة لمجمع السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) في العاصمة الأفغانية كابل، أن ما تقدّمه من مساعدات وبرامج الدعم للفقراء والمحرومين، هو ترجمة واقعية لمواقف المرجعية العليا ورسالتها الإنسانية.
وذكرت إدارة دار الأيتام في حديث لـ (وكالة أخبار الشيعة) أنّ “المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي يوصي مراراً بتقديم ما يلزم من المساعدات المالية والعينية والدعم اللامحدود لعوائل الأيتام، التي فقدت من يعيلها”.
وتابعت بأنّ “الدار وانطلاقاً من هذه الرعاية الأبوية والرسالة الإنسانية، تستمر بإقامة البرامج الخيرية الشهرية، وأبرزها توزيع المساعدات المالية على عوائل الأيتام”.
وأضافت بأن “الدار وزّعت يوم أمس المساعدات المالية على (150 عائلة) من عوائل الأيتام المسجّلين لديها، في سعيٍ مستمر لتأمين احتياجاتها الحياتية الضرورية، في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي تمرّ بها”.
وأشارت إدارة الدار إلى أنّ “المساعدات شملت كذلك عدداً من العوائل المتعففة في كابل”، مؤكدةً بأنّ “هذا الدعم المادي سيستمر بجهود من المرجعية الرشيدة، في سبيل مساعدة هذه العوائل الكريمة على تخطي ظروفها الحالية”.
وتعيش الآلاف من العوائل الأفغانية في مختلف مدن البلاد ظروفاً معيشيةً صعبة للغاية، مما تطلبّ تقديم الدعم والمساعدة وإقامة البرامج الإنسانية، فضلاً عن الخدمات الطبية والبرامج العلمية من قبل عدد كبير من المؤسسات التابعة للمرجعية الشيرازية في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى