أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يشدّد على تبليغ تعاليم الدين الإسلامي الأصيل خلال شهر رمضان العظيم

شدّد المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، على المبلغين ورجال الدين تبليغ تعاليم الدين الإسلامي بنطاق أوسع وجهود أكبر خلال أيام شهر رمضان العظيم، مؤكداً على ضرورة أن يصل إلى مستوى البلاغ المبين.
وقال سماحته في كلمته الخاصة بحلول شهر الخيرات والطاعات، وتابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إن “ممارسة التبليغ مهمّة وعظيمة، والتي أكّد عليها القرآن الحكيم والمعصومون (عليهم السلام)، ويجب أن يصلَ هذا التبليغ إلى مستوى البلاغ المبين، بمعنى أنْ لا يدّعي أحد أمام الله تعالى بأنّه لم تصله تعاليم الدين”.
وأعرب سماحته عن حزنه وأسفه لما نراه اليوم من التهم الموجّهة إلى الله (سبحانه وتعالى)، مبيناً أننا “نرى الإساءات لجلال الله (عزّ وجلّ) في العالم، ومن الواجب أن نردّ على كل تلك الإساءات”.
وأضاف بأن “هذا العمل واجب كفائي، ولكنه اليوم تبدل إلى واجب عيني بسبب عدم وجود من فيه الكفاية، ويصدق كذلك حول القرآن الكريم والنبي الكريم والإمام أمير المؤمنين وسائر المعصومين (صلوات الله وسلامه عليهم)”.
وأكّد المرجع الشيرازي على “ضرورة بذل المزيد من الجهود التبليغية، من أجل أن يدخل الناس أفواجاً أفواجاً في دين الله تعالى، لا أن يخرجوا منه مثلما حصل في زمن بني أمية وبني العباس”.
ولفت سماحته إلى أنّ “التبليغ الحقيقي بالإسلام وإيصاله للعالم لا يحصل إلا عبر التعريف بالسيرة الحقيقية للنبي الأكرم وآله الأطهار (صلوات الله وسلامه عليهم) فهم من يمثّلون الدين الإلهي العظيم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى