أخبارالمرجعية

وكيل المرجع الشيرازي: شهر رمضان العظيم فرصة للعودة إلى الله تعالى وإصلاح النفس ومحاسبتها

أكد وكيل المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، حجة الإسلام والمسلمين الشيخ جلال معاش، على أهمية أداء حق شهر رمضان العظيم في تهيئة النفوس والعودة بها إلى الله (سبحانه وتعالى).

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها سماحته بجمع من طلبة العلوم الدينية ضمن دورة أصول الفقه المنعقدة لدى سماحة حجة الإسلام والمسلمين السيد النائب محمد أمين حسين الرجا في مدينة السيدة زينب (عليها السلام).

وقال سماحته في كلمته التي حضرها مراسل (وكالة أخبار الشيعة): إن “هذا الشهر الفضيل سيأخذنا جميعاً إلى عالم مختلف وإلى تحصيل مختلف، مما يؤكد على ضرورة تهيئة نفوس المؤمنين لحسن استقبال شهر الله من خلال الإعداد لميل جارف باتجاه العودة إليه (عزّ وجل)”.

وأكد الشيخ معاش على أهمية توجيه التركيز “على المعاني والقيم النبيلة التي يحملها شهر رمضان العظيم”، مشيراً إلى أن هذا الشهر المبارك “أفضل موسم لإصلاح النفس ومحاسبتها، ومراجعة الحسابات الحقوقية مع الله (سبحانه وتعالى) ومع الناس”.

وأوضح سماحته بالقول: “نحن نعيش اليوم تحديات كبيرة جداً سواء أكانت الأخلاقية منها أو العقائدية أو الاجتماعية”، ذكراً شواهد عدّة من الواقع الذي نعيشه.

كما وأفاد مراسلنا، بأن وكيل المرجع الشيرازي حضر في الوقت ذاته ورشة خاصة بدراسة بعض طلبات التعويضات عن الأضرار الناجمة عن الزلزال الذي ضرب عدداً من المدن السورية والتركية، والتي تقدّم بها عدد من العوائل المتضررة.

وأضاف بأن “الورشة انتهت بإعداد مجموعة من المغلفات الخاصة بصرف مبالغ للإيجار السنوي لعدد من العوائل المتضرّرة والتي شردها الزلزال المدمر”.

وأشار إلى أن “هذه الأعمال الإنسانية إنسجاماً وتلبية لنداء سماحة المرجع الشيرازي، والذي أفتى بالضرورة الأكيدة لمساعدة الشعب السوري في محنته الأخيرة جراء الزلزال”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى