أخبارمؤسسات العالم الشيعي

على مدى (15 يوماً).. مجموعة كربلاء الرحمة والإنسانية تقدّم خدمات طبية مجانية للعشرات من عوائل الأيتام والفقراء

اختتم فريق مجموعة كربلاء الرحمة والإنسانية التطوعي، حملته الإنسانية الطبية الكبرى التي شملت العشرات من العوائل الفقيرة والمتعففة، بمناسبة ولادات الأقمار المحمدية في شعبان المعظّم.
وذكرت المجموعة في بيان تلقته (وكالة أخبار الشيعة): إن “فريقها التطوعي نفّذ حملته المجانية التي استمرت من (1 – 15 شعبان) والخاصّة بعلاج العوائل الفقيرة والمتعففة وعوائل الأيتام وتقديم الاستشارات الطبية فضلاً عن الفحوصات المختبرية”.
وتابع بأن “عدداً من الأطباء من ذوي الاختصاصات الطبية المهمة ومنها (القلبية والصدرية والتنفسية والجملة العصبية والأطفال وحديثي الولادة) ساهموا بفتح العيادات المجانية للعوائل الفقيرة والمتعففة لتقديم الاستشارات الطبية لها”.
وأشار البيان إلى “تعاون عدد من المختبرات الطبية في المحافظة بإجراء الفحوصات الطبية للمرضى مجاناً، فضلاً عن صرف العلاج من الصيدليات المتعاونة للمرضى”.
وفي تفصيلات أكثر، أشار البيان إلى “نجاح الفريق التطوعي بتجهيز أكثر من (132 عائلةً) بالعلاجات الطبية، وفحص أكثر من (48 مريضاً) من قبل الأطباء المتعاونين، وإجراء أكثر من (23 فحصاً مختبرياً) من قبل مختبر الجوادين الطبي”.
وأوضح بأن “هذه المبادرة انطلقت بذكرى الولادات المحمدية العظيمة، انطلاقاً من توجيهات المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، الذي أوصى بجعل هذه الأيام العظيمة مناسبات للعطاء والإنسانية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى