أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) تنجز “10 قضايا قانونية واستشارية” مجانية لعوائل الأيتام والمتعففين في كربلاء

كشفت مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية في محافظة كربلاء المقدسة، عن إنجاز عشر قضايا قانونية واستشارية مهمة خلال شهر أيلول الماضي، عبر مركزها الخاص بالرعاية القانونية (المجانية) للعوائل الفقيرة والمتعففة في العراق.
وقال مدير المركز صاحب الجشعمي لـ (وكالة أخبار الشيعة): إن “مركز الرعاية القانونية في مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) لا زال يقدّم خدماته القانونية المختلفة للعوائل الفقيرة والمتعففة وبالخصوص عوائل الأيتام”.
وتابع بأن “المركز وخلال شهر أيلول الماضي قدّم العديد من الخدمات القانونية التي تحتاجها العائلة، وأكد على أن المؤسسة كانت ولا تزال تتكفل بكافة المصاريف المتعلقة بإكمال المعاملات القانونية للعوائل من رسوم وأجور محاماة وما شابه ذلك”.
وأوضح بأن “المركز أنجز خلال هذا الشهر عشر قضايا قانونية واستشارات مختلفة لعدد من المستفيدين من هذه الخدمة المجانية”، مضيفاً بأن “المركز أجرى أيضاً عدداً من الجولات الميدانية المتعلقة بالأمور القانونية؛ فضلاً عن فتح آفاق التعاون المشترك بين المؤسسة وكلية القانون في جامعة أهل البيت (عليهم السلام)”.
ونوّه الجشعمي إلى أن “المؤسسة تنطلق من مشاريعها هذه من توصيات المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي الذي يؤكّد باستمرار على تقديم الرعاية اللازمة لعوائل الأيتام والفقراء والمتعففين في مختلف المجالات الحياتية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى