أخبارالعالم

منظمة اللاعنف العالمية تهنئ الكوادر التعليمية بعيدهم الأغر وتدعو الحكومات إلى رعايتهم وتنمية مهاراتهم

هنّأت منظمة اللاعنف العالمية (المسلم الحر) الكوادر التعليمية والتدريسية بمناسبة (عيد المعلّم)، داعيةً حكومات العالم إلى بذل الجهود للارتقاء بوضعهم، وإتاحة السبل الكفيلة بتنمية مهاراتهم.
وقالت المنظمة في بيان خاص بالمناسبة، تلقته (وكالة أخبار الشيعة): إنها “تبدي حرصها على المشاركة في اليوم الدولي للمعلّم”، متمنية لأفراد هذه الشريحة في كل مكان في العالم الراحة والاستقرار والارتقاء لما لهم من دور في خدمة الإنسانية جمعاء”.
ودعت المنظمة بلدان المجتمع الدولي كافة والحكومات في الدول النامية خاصة “لبذل الجهود للارتقاء بوضع المعلمين وإتاحة السبل الكفيلة بتنمية مهاراتهم عبر تهيئة الظروف المناسبة التي توفر الاستقرار المادي والمعنوي، الى جانب البيئة الملائمة للابتكار والابداع المفترض من هذه الخدمة النبيلة”.
ورأت المنظمة بأن المجتمع الدولي مُطالب “بإيلاء الاهتمام الاستثنائي للمعلمين؛ كون المستقبل رهينة أدائهم وأجيال البشرية القادمة يحدّد نجاحها ما يبذل من مهام تقع على عاتق شريحة المعلمين”.
وأشارت إلى أنه “بات من الضرورة بمكان تعزيز المؤسسات التربوية والتعليمية بكل ما هو متاح من دعم ومساندة وتقدير، كعرفان للجميل لشخص المعلم ومقامه السامي في كلّ زمان ومكان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى