أخبارالإعلام الشيعي

“رَوحٌ وشعبان”.. برنامج صباحي لقناة الإمام الحسين (عليه السلام) الثانية يسافر بمشاهديه إلى جنان المدن المقدّسة

لاقى البرنامج الصباحي الشعباني لقناة الإمام الحسين (عليه السلام) الثانية الناطقة باللغة العربية، صدىً كبيراً بين جمهور المشاهدين في مختلف دول العالم، لما حمل من بصمة جميلة ونكهة شعبانية متميّزة.

وقالت معدّة ومقدمة البرنامج، آلاء طاهر في حديث لـ (وكالة أخبار الشيعة): إن “البرنامج الصباحي (رَوحٌ وشعبان) المعروض على قناة الإمام الحسين (عليه السلام) الثانية لاقى اهتماماً ومتابعة كبيرة من قبل جمهور واسع من المشاهدين من حول العالم”.

وأوضحت بأن “البرنامج يسلّط الأضواء على جوهر  الشهر الفضيل وتعلق الأفئدة في رحابه، انطلاقاً من خصائص هذه الايام المباركة لتوثيق صلة المشاهد بمواسم الفرح والسرور وبمسحة الإيمان ودلالات راسخة لأثر التقرب من اهل البيت (عليهم السلام)”.

وتابعت حديثها، “يعدّ برنامج (روحٌ وشعبان) مزيجاً نادراً من المتعة والفائدة  ويتّصف  بالثراء الروحي في فترة الصباح بالإضافة إلى الكثير من المعلومات الدينية والثقافية والتراثية وغيرها”.

وبيّنت طاهر بأن “من بين فقرات البرنامج فقرة (على موائد النور) التي تستضيف العديد من الشخصيات النسوية الناجحة ويكون اللقاء فرصة قيمة ليحظى المشاهدون  بأفكار ومبادئ قيمة وليضيفوا إلى رصيدهم الكثير من الثوابت المعرفية”.

وأشارت إلى أن “بإمكان المشاهدين طرح الأسئلة  عبر  الاتصالات والمداخلات الهاتفية المباشرة”.

ويتضمّن البرنامج أيضاً “فقرات اجتماعية منوعة منها (هداينا المهدوية) التي تنقل أجواء ومراسيم شيعة أهل البيت (عليهم السلام) في داخل العراق والبحرين ولبنان ودول أخرى، مع تقديم فقرة (الرياحين) الخاصة بالأطفال”.

كما يتمّ خلال البرنامج بحسب ما أوضحته طاهر “التنقّل بين الأزقة القديمة لمدينة كربلاء والنجف والكاظمية والتعرف على العادات الشعبية لأجواء شهر شعبان وما تحمله هذه الازقة من ذكريات عن الموروث القديم في الاحتفالات الشعبانية المباركة ووسائل انتقالها والمحافظة على قدسيتها وإيصالها إلى الأجيال القادمة”.

جدير بالذكر أن برنامج (رَوحٌ وشعبان) يستمر ببثه المباشر على قناة الإمام الحسين (عليه السلام) خلال أيام الشهر المعظّم، في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى