أخبارالمرجعية

حسينية الحوزة العلمية الزينبية تشارك السوريين والجاليات الشيعية بإيقاد شموع أفراح شعبان المعظّم

ابتهجتْ جموع الشيعة من الموالين للعترة الطاهرة في سوريا، بذكرى الولادات الميمونة للأقمار المحمّدية العظيمة في شهر شعبان المعظّم، خلال الحفل المبارك الذي أقامته حسينية الحوزة العلمية الزينبية في العاصمة دمشق.

وأفاد مراسل (وكالة أخبار الشيعة) في سوريا، بأن “جموعاً غفيرة من المؤمنين من المواطنين السوريين والجاليات الشيعية حضرت الحفل المقام في حسينية الحوزة العلمية الزينبية التابعة للمرجعية الشيرازية في مدينة دمشق”.

وتابع بأنّ “الحفل أقيم بالذكرى العطرة لولادة الأقمار المنيرة من أهل البيت (عليهم السلام) في شهر شعبان المعظّم”، مبيناً أن “الحفل شمل العديد من الفقرات والفعاليات التي ابتهجت بهذه المناسبة العظيمة”.

وأضاف مراسلنا بأن “الحفل المبارك تضمن تلاوة آيات من الذكر الحكيم، ومن ثم قراءة قصيدة للشاعر المحامي زكي النور، وبعدها كلمة لسماحة الشيخ شوقي حدّاد تحدّث فيها عن العديد من الجوانب المهمة لإحياء هذه المناسبة وسيرة أصحاب الذكرى العطرة”.

وتابع بأن “الحفل شهد أيضاً قراءة الأناشيد والأهازيج التي تغنّت بحب العترة الطاهرة والأقمار المحمّدية الشعبانية، فيما اختتم بتوزيع الجوائز على الفائزين في المسابقة التي أقامتها الحسينية بالمناسبة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى