أخبارالعالم الاسلاميالعراق

جموع الزائرين المعزّين تحتشد في مدينة الكاظمية وأطرافها استعداداً لإحياء ذكرى شهادة الإمام الكاظم (عليه السلام)

بدأت جموع الزائرين الغفيرة القادمة من مختلف المحافظات العراقية بالوصول والتوافد لمدينة الكاظمية المقدسة في العاصمة العراقية بغداد، لإحياء الفاجعة الأليمة لاستشهاد الإمام موسى الكاظم (عليه السلام) والتي ستوافق يوم الجمعة القادمة.
واحتشدَ الزائرون في العتبة الكاظمية المقدسة، لأداء الزيارة المباركة، وإحياء مراسيم العزاء الدامي بالذكرى العظيمة.
وأفادت شبكة مراسلي (وكالة أخبار الشيعة) بأنّ “حشود الزائرين العراقيين فضلاً عن الزائرين العرب والأجانب وفدت لإحياء ذكرى استشهاد الإمام الكاظم (عليه السلام) واستذكار مصيبته الرازية”.
وتابعت بأنّ “حشوداً من الزائرين المشاة لا تزال تواصل سيرها صوب العاصمة بغداد، للالتحاق بركب الزائرين وإحياء المناسبة المباركة عند مرقد الإمامين الكاظمين (عليهما السلام)”.
وأضاف مراسلونا بأنّ “مسيرة الزائرين المشاة يجري تأمينها بالكامل من قبل القوات الأمنية التي انتشرت على طول الطريق المؤدي إلى مدينة الكاظمية المقدسة، فضلاً عن انتشار الجهد الخدمي والصحي للدوائر الحكومية والمواكب الحسينية”.
وسيُحيي المسلمون الشيعة يوم الجمعة القادمة الموافق للخامس والعشرين من شهر رجب الأصب، ذكرى الفاجعة الدامية لاستشهاد الإمام السابع من أئمة أهل البيت (عليهم السلام) والتي تصل ذروتها غداً وبعد غد الخميس.
وكثّفت العتبة الكاظمية المقدسة بالتعاون مع العتبات والمزارات الشريفة والدوائر الأمنية والخدمية والصحية، جهودها لاستقبال الزائرين والمواكب المعزّية، لإحياء الزيارة الرجبية التي تعدّ من الزيارات المليونية الكبرى التي يشهدها العراق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى