أخبارالمرجعية

بيت المرجعية الشيرازية في قم المقدّسة يحيي فاجعة استشهاد السيدة زينب الكبرى (عليها السَّلام)

خيّمت أجواء الحزن والعزاء، على بيت المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في مدينة قم المقدسة، بذكرى الفاجعة الأليمة لاستشهاد جبل الصبر والوفاء السيدة زينب الكبرى (عليها السلام) التي وافقت لليوم الخامس عشر من شهر رجب الأصب.
وأفادَ مراسل (وكالة أخبار الشيعة) في مدينة قم المقدسة، بأنّ “بيت سماحة المرجع الشيرازي أحيا المناسبة العظيمة لاستشهاد عقيلة الطالبيين (عليها السلام) بمجالس العزاء.
وتابع بأنّ “مجالس العزاء أقيمت بحضور سماحته، وجمع من العلماء ورجال الدين وأساتذة وطلبة العلوم الدينية وجموع المؤمنين المعزّين بالفاجعة الأليمة”.
وأضاف بأن “سماحة المرجع الشيرازي أعرب عن عظيم تعازيه بهذه الذكرى الأليمة التي فُجعت بها الأمة الإسلامية”، موضحاً بأن “المجالس العزائية أُقيمت في الفترتين الصباحية باللغة الفارسية والمسائية باللغة العربية”، مبيناً أن المجالس استذكرت السيرة العطرة والأدوار العظيمة التي قامت بها (عليها السلام) خلال حياتها المباركة، وخصوصاً بعد واقعة الطف الأليمة في حفظِ هيبة الإسلام ومواجهة أعداء الدين والإنسانية بالعلم والتقوى، ودورها في الحفاظ على مشروع الإمامة الإلهية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى