أخبارمؤسسات العالم الشيعي

مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) تشرع بوضع الرؤى والمقترحات الخاصة بمشروعها التنموي للأربعينية

شرعت مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية في محافظة كربلاء المقدسة، بوضع الرؤى والمقترحات التي تخدم خطّة مشروعها التنموي الجديد (رؤية كربلاء 

وقال مدير المؤسسة عبد الصاحب الكيشوان في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “المؤسسة عقدت اجتماعها الدوري الأسبوعي لمناقشة خططها وأعمالها ومشاريعها الإنسانية والتنمية، وأبرزها مشروع (رؤية كربلاء المقدسة 2030 ـ لاستيعاب 50 مليون زائر في الأربعين)”.

وأضاف بأن “الاجتماع حضره المشرف على المؤسسة سماحة حجة الإسلام والمسلمين الشيخ مصطفى المحمدي وكوادرها وعدد من الشخصيات الكربلائية الفاعلة”.

وتابع حديثه، “بدأت المؤسسة وفريق العمل المرافق لها والمواظب على الحضور بوضع الرؤى والمقترحات التي تخدم خطة عمل المؤسسة في الإعلان عن مشروعها، ورسم ملامح النقاط الأولى للدراسة التي تسعى المؤسسة لإعدادها وتقديمها للجهات المعنية في الحكومتين الاتحادية والمحلية”.

وأوضح الكيشوان بأن “سماحة الشيخ المحمدي أكد على ضرورة متابعة نتائج الاجتماعات الأولية الدورية التي تعقدها المؤسسة بخصوص مشروعها التنموي هذا، والأخذ بالمقترحات المقدّمة من ذوي الاختصاص، ودراستها بالشكل الذي يخدم نتائج المشروع”.

وأشار إلى أن “هذه الجلسات النقاشية ستتمخض عنها مستقبلاً وضع الاستراتيجيات الكفيلة بجعل مدينة كربلاء المقدسة، حاضرة جاهزة مع حلول عام (2030) لاستيعاب ما يقارب الـ (50 مليون زائر في الأربعين الحسيني”، لافتاً إلى أنّ “هذه الرؤية تنطلق من رؤى أوسع للمرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي ودعواته للاستعداد المبكر لاحتضان الملايين من الزائرين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى