أخبارأفغانستانالعالم الاسلامي

مجمع السيّدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) في كابل يوزّع مساعدات إنسانية على العوائل المتعففة والفقيرة

كثّفَ دار الأيتام في مجمّع السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) التابع للمرجعية الشيرازية في العاصمة الأفغانية كابل، نشاطاته الإنسانية التي تهدف إلى رعاية عوائل الأيتام والفقراء والمتعففين الشيعة في المدينة.
وأفاد الموقع الرسمي للمرجعية الشريفة، في تفصيلات تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) بأنّ “دار الأيتام في المجمع الذي يحظى برعاية المرجعية الشيرازية الرشيدة، واصل خدماته وأنشطته الإنسانية في خدمة عوائل الأيتام والمتعففين والمحتاجين”.
وتابع بأن “الدار وزّع مساعداته الشهرية على عوائل الأيتام والعوائل المتعفّفة المسجّلة لديه”، مبيناً أن “المساعدات تضمّنت مبالغ مالية نقدية مع سلال من المواد الغذائية الأساسية”.
وأضاف بأن “هذه المبادرة الإنسانية شملت قرابة الـ (170 عائلة) من العوائل الشيعية الكريمة في العاصمة الأفغانية”.
وفي السياق ذاته، ذكر الموقع الرسمي للمرجعية، بأن “الدار وزّع وسائل التدفئة والبطّانيات على العوائل المتعففة المسجّلة لديه”، موضحاً أن هذا العمل الخيري يأتي “نظراً لحلول فصل الشتاء وبرودة الأجواء في دولة أفغانستان، وبمناسبة أيّام ذكرى مولد مولاتنا الصدّيقة الطاهرة السيّدة فاطمة الزهراء (صلوات الله وسلامه عليها)”.
وأشار إلى أن “هذه المبادرة كانت بالتعاون مع لجنة سيد الشهداء (عليه السلام) العالمية التابعة للمرجعية الشريفة في دولة الكويت”، مؤكّداً على استمرار الأنشطة الخيرية لدعم العوائل الشيعية الأفغانية بحسب وصايا المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى