أخبارالمرجعية

أساتذة وفضلاء في الحوزة الشريفة يشدّدون على نشر تعاليم العترة الطاهرة بين المجتمعات الإنسانية

أكّد جمعٌ من الأساتذة والفضلاء في الحوزة العلمية الشريفة على ضرورة تكثيف الجهود لإحياء أمر أهل البيت (عليهم السلام) والتعريف بثقافتهم ومبادئهم العظيمة، في سبيل الحفاظ على المجتمعات الإسلامية بتطبيق هذه المبادئ الحقّة.
جاء ذلك خلال نقاش ديني جرى بين عدّة من الفضلاء ورجال الدين وأساتذة الحوزة الشريفة والمؤمنين، الذين استقبل مكتب المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في كربلاء المقدسة.
وأفادَ الموقع الرسمي للمرجعية الشيرازية، في تفصيلاتِ اطلعت عليها (وكالة أخبار الشيعة) أن “مكتب سماحة المرجع الشيرازي استقبل خلال الأيام الأخيرة الماضية، العديد من فضلاء الحوزة وأساتذتها وطلبتها وكذلك شخصيات ووكلاء ومؤمنين من داخل العراق وخارجه”.
وتابع بأنه “جرى بين الضيوف وأعضاء المكتب، الحديث حول عدَّة عناوين فقهية وعقائدية وضرورة بذل الجهود في نشر تعاليم العترة الطاهرة (عليهم السلام)”، مضيفاً بأن “الحاضرين أكّدوا على ضرورة غرس القيم والمبادئ التي دافع من أجلها النبيّ الأكرم وآله الأطهار (عليه وعليهم أفضل الصلاة والسلام) لتكون حاضرة دائماً في نفوس الناس ومطبّقة في حياتهم اليومية وبما يزيد من منعتهم في مواجهة التحديات”.
ولفت إلى أن “مكتب سماحته أقام احتفالاً بهيجاً بذكرى ولادة سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء (عليها السلام)، ودعا المسلمين كافّة إلى إحياء المناسبة والتعريف بمكانة وعظمة هذه السيّدة الطاهرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى