أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

احتفالاً بولادة أم الحجج (عليها السلام).. إقامة حفل بهيج في العتبة العسكرية بالتعاون مع أهالي قضاء بلدروز

احتفلت العتبة العسكرية المقدسة، يوم أمس الجمعة، بمناسبة ذكرى ولادة الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام) خلال إقامتها لحفل بهيج بالتعاون مع أهالي قضاء بلدروز في محافظة ديالى.
وتعرّضت محافظة ديالى لأكثر من مرّة لاعتداءات إرهــ،ــابية، ومع ذلك حرص شيعة أهل البيت (عليهم السلام) في المحافظة على إحياء المناسبات الدينية.
وأفاد مراسل (وكالة أخبار الشيعة) في سامراء، بأن “حفلاً بهيجاً أقيم في رحاب مرقد الإمامين العسكريين (عليهما السلام) بمناسبة الولادة العطرة للسيدة الزهراء (عليها السلام) التي وافقت للعشرين من شهر جمادى الآخرة”.
وتابع بأن “الحفل المبارك أُقيم ضمن مراسيم إحياء الأيام (العشرة الزهرائية) العظيمة، وبحضور مسؤولي وخدمة المرقد الشريف والزائرين الكرام”.
وأضاف بأن “البرنامج الاحتفائي الكبير شهد عدة فقرات وأُقيم هذا العام بالتعاون مع أهالي قضاء بلدروز في محافظة ديالى، في خطوة من العتبة العسكرية المقدسة للانفتاح والتواصل مع جميع المحبين والموالين للعترة الطاهرة”.
ونقل مراسلنا أن الشيخ محمد الخالدي ألقى كلمة خلال الاحتفال، تطرّق فيها إلى مكانة أم الحجج وسيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء (عليها السلام) باعتبارها امتدادً لرسول الله (صلى الله عليه وآله).
وذكر الخالدي في كلمته بأن السيدة الطاهرة (عليها السلام) “حاملة لعلم الرسول الأكرم (صلى الله عليه وآله) وهي أم الحسن والحسين وزوج المولى الوصي أمير المؤمنين (صلوات الله وسلامه عليهم)”.
من جهتهم أبدى المشاركون بالاحتفال سروراً كبيراً بحلول هذه الذكرى المتوقّدة بالأفراح والمسرّات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى