أخبارالعالم الاسلامي

صحيفة تركية تصف واقعة كربلاء بجرح الأُمة النازف وتشيد بتنظيم زيارة الأربعين

نشرت صحيفة “ييني أكيت Yeni Akit” اليومية التركية، مقالاً افتتاحياً تضمن بعضاً من المشاهد الخلّابة التي رافقت زيارة الأربعين المباركة للعام الماضي.
ووصفت الصحيفة الإسلامية المحافظة في مستهل مقالها، مدينة كربلاء المقدسة بأنها “جرح الأمة النازف”، مشيدةً بحجم الإجراءات الأمنية عند مدخل المدينة قدوماً من محافظة بابل المجاورة”.
وأضاف المقال أنه لدى الوصول إلى قلب مدينة كربلاء، يواجه المرء ما وصفه الكاتب “ضريحان عملاقان يواجهان بعضهما البعض، فيما تحتضن المنطقة الكبيرة الواقعة بينهما، فيضاناً من البشر”، مبيّناً جمالية متحف الأعمال الإسلامية التابع للعتبة الحسينية وخصوصاً السجادة التي عدّها واحدةً من أكبر (10) سجادات في العالم، حاكتها أنامل (16) ألف شخص”.
وتابع كاتب المقال أنه “على الرغم من ساعات الليل المتأخرة، إلا أنه أحس بإحساس مختلف أن يرى حشود الناس المتوافدة إلى الضريحين تتزايد بدلاً من أن تقل، فيما كاد الهواء الغامض أن يسحر المنطقة برمّتها”.
وأعرب الكاتب أيضاً في سياق مقاله، عن إعجابه بمواكب الحداد المنصوبة على طول الطريق من كربلاء إلى النجف فالكوفة، والتي تستقبل سنوياً خلال مسيرة الأربعين، الملايين من الناس القادمين من جميع أنحاء العالم بهدف تقديم الخدمات اللازمة لهم من طعام وشراب وإقامة وعلاج، بصورة مجانية بالكامل وبكل سرور أيضاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى