أخبارالعالم الاسلاميالعراق

العراقيون يودّعون السنة الماضية ويستقبلون سنة (2023) بزيارة الأضرحة والعتبات المقدسة

اختارَ الآلاف من شيعة أهل البيت (عليهم السلام) في العراق، ختام آخر يوم من أيام السنة الميلادية (2022) وبدء سنة جديدة قرب الأضرحة والعتبات المطهرة، من أجل أن تحلّ البركة عليهم وعلى عوائلهم.
وشهدت العتبات المقدسة في كربلاء والنجف والكاظمية وسامراء، توافد الآلاف من الزائرين (رجالاً ونساءً) لأداء الزيارة المباركة والتشرّف بها مع بدء عام ميلادي جديد.
وأعربَ الزائرون عن سعادتهم بقدوم السنة الميلادية الجديدة وهم يرفلون تحت ظلال المراقد المقدسة لأئمة أهل البيت (صلوات الله وسلامه عليهم)، والتي عدّوها من أجل اللحظات التي يختمون بها السنة الماضية.
وذكر عدد من الزائرين في أحاديث متفرقة لمراسل (وكالة أخبار الشيعة) في كربلاء المقدسة، أنّهم “يشعرون بفرح غامر وهم يبدأون أوّل ساعات السنة الميلادية الجديدة (2023) في ضيافة الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام)”.
وقال آخرون: إنّ “من حسن التوفيق الذي منّ الله تعالى عليهم به أنْ أدّوا زيارة مراقد أئمة الهدى (صلوات الله وسلامه عليهم) وشملتهم بركاتها وفيوضاتها العظيمة”.
وبهتافات (لبيك يا حسين) و(لبيك يا عباس) ودّع الزائرون في المرقدين الحسيني والعباسي المطهرين سنة (2022) واستقبلوا السنة الميلادية الجديدة.
وشهد مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) في النجف الأشرف، توافداً حاشداً من الزائرين، الذين قضوا ليلة كاملة في جواره لبدء عام جديد مليء بالخيرات، بحسب قولهم.
وأكّد الزائرون في أحاديث متفرقة لمراسلنا، بأنّ “الزيارة كانت من أجمل محطّات حياتهم التي يستقبلون بها السنة الميلادية الجديدة”، مشيرين إلى أنّ “أعظم ما يفعله المؤمنون هو التمسّك الدائم بدينهم وأئمتهم الميامين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى