أخبارالعالم

محافظ مقدونيا ويسار گاينو يثمّن جهود المرجعية الشيرازية في الدعوة للتعايش السلمي

لبّى وكيل المرجعية الشيرازية، ورئيس المجلس الإسلامي العالمي لعلماء الدين، حجة الإسلام والمسلمين الشيخ صالح سيبويه، دعوة محافظ العاصمة المركزية لجمهورية مقدونيا، ويسار گاينو، لزيارة المدينة، والتباحث في قضايا التعايش السلمي.
وقال سيبويه في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة): إنه “بحث مع السيد گاينو، جهود مقدونيا في مكافحة الإرهــ،ــاب والتطرّف والعنصرية ، والتنسيق على مختلف الأصعدة؛ من أجل عالم خالٍ من العنف والتطرف”.
وأضاف، “عرضنا خلال الزيارة، جهود المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، في هذا المسعى الديني والإنساني”، مبيناً بأن “مكافحة الإرهــ،ــاب والتطرّف والعنصرية هو همّ مشترك للجميع”.
وتابع سيبويه، “بحثنا مع محافظ مقدونيا آفاقَ التعاون المشترك لبلوغ الأهداف المنشودة ذات الاهتمام المشترك”.
وأضاف، “قدّمنا كذلك دعوة لمعاليه لحضور المؤتمر الذي سيعقد في امريكا الشمالية منتصف العام القادم ان شاء الله، والخاص بالقيادات الدينية والسياسية؛ لتفعيل العمل المشترك من أجل عالم أفضل بلا إرهــ،ــاب ولا عنف ولا تطرّف”.
من جهته رحّب محافظ مقدونيا، ويسار گاينو بهذه الزيارة، مثمّناً جهود المرجعية الشيرازية في الدعوة للسلم ونبذ العنف والتطرّف، كما كرّم وكيل المرجعية الشيرازية ونائبه، لجهودهما ومساعيهما الكبيرة بنشر ثقافة السلام والتعايش الإنساني بين جميع البشر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى