أخبارالعالم الاسلامي

شيعة أهل البيت (عليهم السلام) في سلطنة عمان يبدون فرحهم الكبير بافتتاح أكبر جامع لهم في البلاد

أعرب شيعة أهل البيت (عليهم السلام) في سلطنة عمان، اليوم الخميس، عن سعادتهم بافتتاح جامع السلام الكبير، الذي يعدّ أكبر جامع للمسلمين الشيعة في البلاد، وسيشهد إقامة الصلوات والشعائر الحسينية ومختلف البرامج الدينية.

وأعلنت إدارة جامع السلام عن افتتاحه، بحضور وزير الأوقاف العماني محمد بن سعيد المعموري، وعضو المجلس الأعلى للحوزات العلمية آية الله الشيخ محسن الآراكي، وجمع من علماء الشيعة والسنة في السلطنة.

ووفقاً لما أفادته إدارة الجامع من تفاصيل تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) فقد شُيّد جامع السلام في العاصمة مسقط “وفقاً للمعاير والمواصفات الفنية والهندسية المعتمدة، على أرض بمساحة (13 ألفاً و139 متراً مربعاً)، ويضم قاعة الصلاة الرئيسة للرجال التي تتسع لـ (1740 مصلياً)، وقاعة صلاة للنساء تتسع لـ (882 مصلّية)، فضلاً عن قاعة متعددة الأغراض وسكن للأئمة والزائرين”.

ويعدُّ جامع السلام “أول جامع في سلطنة عمان يعتمد على الطاقة المتجدّدة كجزء من الطاقة الكهربائية. حيث تم تركيب ألواح شمسية كهروضوئية على سطح الجامع تتكون من (216 وحدة) بطاقة (465 واط) لكل منها”.

وفي هذه المراسم التي أقيمت بحضور مجموعة من علماء الشيعة والسنة في عمان. وعدد من علماء الشيعة من الدول العربية، قدم فؤاد الساجواني شيخ قبيلة اللواتية الشيعية ووزير الزراعة العماني الأسبق. اللوح التذكاري لهذا المسجد الى وزير الأوقاف العماني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى