أخبارالعالم

تقرير حقوقي يرصد الانتهاكات بحق المسلمين الشيعة خلال “30 يوماً”

وثّقت منظمة شيعة رايتس ووتش العالمية، أكثر من عشرين اعتداءً إرهــ،ــابياً وقمعياً على المسلمين الشيعة في سبعة بلدان عربية وإسلامية خلال شهر تشرين الثاني الماضي، في تصاعد خطير بالاعتداء على أتباع أهل البيت (عليهم السلام).

وسجّل تقرير المنظمة (25) اعتداءً في كل من (إيران، أفغانستان، باكستان، البحرين، كينيا، السعودية والعراق)، للفترة من (1 تشرين الأول – 1 تشرين الثاني الجاري).

وبحسب التقرير فقد شهدت هذه البلدان مقتل (71 شخصاً) بينهم أطفال في تعرضات إرهــ،ــابية وعمليات اغتيال، إضافة إلى إصابة قرابة الـ (100 شخص) بجروح وإصابات خطيرة، ناهيك عن حملات الاعتقال بحق الشباب الشيعة في كل من السعودية والبحرين. 

واستعرض التقرير الذي اطلعت عليه (وكالة أخبار الشيعة) العديد من العمليات الارهـ،ـابية التي نفذتها الجماعات التكفيرية بحق أفراد من المسلمين الشيعة، إلى جانب عمليات القمع والتنكيل الممارسة ضدهم من قبل بعض الأنظمة والحكومات.

وأكدت المنظمة بأنها “اعتمدت في هذا التقرير على مصادرها الخاصة وبعض والمصادر العامة، كالأفراد والجماعات الناشطة في مجال الحريات وحقوق الإنسان المنتشرين في البلدان التي شهدت تلك الانتهاكات”.

ولفتت إلى أنّها “أحجمت عن ذكر بعض الانتهاكات؛ نظراً لغياب الدلائل والقرائن المؤكدة، على الرغم من تيقنها بوقوع تلك الانتهاكات في بعض البلدان”، مؤكدة على كونها “لا تسعى في عملها إلى أهداف سياسية أو ربحية؛ سوى تحقيق العدالة والمساواة التي تصبو إليها المجتمعات الإنسانية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى