أخبارالعالم

لماذا يختار مسلمو الولايات المتحدة الأمريكية إرسال أطفالهم إلى المدارس الإسلامية؟

نشرَ موقع (ميدل إيست آي) الإخباري، تقريراً مهمّاً عن أوضاع المسلمين في الولايات المتحدة الأمريكية، وخصوصاً فيما يتعلّق بحرصهم على إرسال أبنائهم للمدارس الإسلامية حصراً دون غيرها.
وقال التقرير الذي ترجمته (وكالة أخبار الشيعة): إن “العديد من الآباء المسلمين يرسلون أطفالهم إلى المدارس الإسلامية؛ لأنهم يشعرون أن التعليم العلماني يسير في الاتجاه الخاطئ”.
وأضاف بأن “الأطفال المسلمين يعانون كثيراً في المدارس العامة، وبالتالي يحرص الآباء على إرسالهم للمدارس الإسلامية لتلقّي التعليم والتربية وفق الشريعة السمحاء”.
ويخشى الآباء المسلمون بحسب التقرير على أبنائهم “من تعرّضهم لمشاكل نفسية واجتماعية بسبب تعاطي المخدرات وانتشار السلوكيات اللاأخلاقية داخل المدارس العامة”.
وأشار إلى أن “الآباء أنفسهم عانوا من تجارب سلبية عندما كانوا في المدارس الثانوية، ويحرصون الآن على عدم تكرارها مع أبنائهم وخاصة من البنات”.
وينقل التقرير عن مواطنين مسلمين قولهم: إنهم “يسعون لأن يكون أبناؤهم محاطين بزملاء وكوادر تدريسية من المسلمين ليتعلّموا المثل والقيم الإسلامية بشكل أكبر”.
وبحسب التقديرات والإحصاءات المسجلة لعام 2011، يبلغ عدد الطلبة المسلمين في المدارس الإسلامية قرابة الـ (32 ألف) طالب وتلميذ في مختلف الولايات الأمريكية، وبالتأكيد ازداد العدد الكلي في الأعوام اللاحقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى