أخبارالعالم الاسلاميالعراق

جامعة أهل البيت (عليهم السلام) تعلن عن استحداث كلية التربية البدنية وقسم التخدير الطبي

أعلنتْ جامعة أهل البيت (عليهم السلام) في كربلاء المقدسة، اليوم الخميس، عن موافقة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على استحداث كلية التربية البدنية والعلوم الرياضية، وقسم التخدير في كلية التقنيات الصحية بالجامعة.

وقال مؤسّس الجامعة، الدكتور محسن القزويني، في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة): إن “وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أصدرت قراراً باستحداث كلية التربية البدنية والعلوم الرياضية بطاقة استيعابية (150 طالباً)، فضلاً عن استحداث قسم التخدير في كلية التقنيات الصحية والطبية بطاقة استيعابية (100 طالب)”.

وتابع القزويني بأن “استحداث الكلية والقسم الطبي الجديد يعكس اهتمام الجامعة في خلق مجالات دراسية وتخصصات علمية لخريجي الدراسة الإعدادية”.

وأضاف بأنّ “قسم التخدير سيكون إضافة مهمة، إذ يعدّ من الأقسام المهمة في إجراء العمليات الجراحية داخل المستشفيات، الأمر الذي وجهت الوزارة بافتتاحه في جامعة أهل البيت (عليهم السلام)”.

جدير بالذكر أن جامعة أهل البيت (عليهم السلام) تضم عدّة كليات وتخصصات إنسانية وعلمية، بينها كليات (الصيدلة، طب الأسنان، التقنيات الطبية والصحية، العلوم الإسلامية، الآداب والقانون).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى