أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يجدّد وصيته للمسلمين وللعراقيين خاصّة بالتمسّك بالثقلين العظيمين

شدّد المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، على المسلمين في مختلف أرجاء العالم وخاصة أتباع المذهب الشيعي، بالعمل بالوصية العظيمة للنبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) التي أكّد فيها على التمسّك بكتاب الله العزيز وعترته الطاهرة.
جاء ذلك خلال استقبال سماحته لجمع من رؤساء وأعضاء المواكب الحسينية القادمة من مدينة كربلاء المقدسة إلى بيته المشرّف في مدينة قم المقدسة.
ورحّب سماحة المرجع الشيرازي، بالوفد الزائر من مدينة سيد الشهداء (عليه السلام)، مؤكداً على عظمة هذه المدينة التي ورد في الروايات أنها ستكون يوم القيامة أفضل ترعة في الجنة.
وقال سماحته: “أكرّر وصيتي للمسلمين في كل أرجاء الدنيا، والمسلمين الشيعة والعراقيين بشكل خاص والقادمين من مدينة الإمام الحسين (عليه السلام) الالتزام الكامل والدقيق بوصية رسول الله (صلى الله عليه وآله) التي أكّد فيها على عظمة التمسّك بكتاب الله وعترته أهل بيته (صلوات الله وسلامه عليهم)”.
وتابع سماحته، أن “هاتين الكلمتين لا ثالثةَ لهما، ولا ينفع التمسّك بأحدهما دون الأخرى”.
وأضاف المرجع الشيرازي، “اسعوا جاهدين للعمل بهما، بنشر الثقافة القرآنية العظيمة ومبادئ وفكر أهل البيت (عليهم السلام) في المدارس والجامعات والكتب وعبر وسائل الإعلام المختلفة”.
كما وشدّد سماحته بالقول: “أكرّر عليكم وصيتي بالشباب والشابات، وخصوصاً من قبل المدارس والعشائر العراقية، بالمحافظة عليهم وتحصينهم”، مشيراً في الوقت ذاته إلى الدور المشرّف للعشائر العراقية الأصيلة، “التي لا تزال درعاً للإيمان والمرجعيات وخصوصا منذ ثورة العشرين وإلى يومنا هذا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى